الدكتورة نسرين علوان

عميد مكلف كلية العلوم الصحية

حصلت الدكتورة نسرين علوان على شهادتي البكالوريوس والماجستير في علم الأحياء عامي 2003 و2005 على التوالي من الجامعة الأمريكية في بيروت في لبنان. وعملت من عام 2005 حتى 2007 كمدرس وباحث مساعد في قسم الأحياء في الجامعة الأميركية في بيروت. في عام 2011، حصلت على درجة الدكتوراه في العلوم الطبيعية من جامعة غوته في ألمانيا. وبعد عودتها إلى لبنان، تم تعيينها محاضرة في قسم الأحياء في الجامعة الأميركية في بيروت، ثم التحقت بالجامعة الحديثة للإدارة والعلوم في لبنان، حيث عملت عميدًا لكلية العلوم الصحية من 2014 إلى 2019، وعُينت نائباً لمدير الجامعة بالإنابة. بالإضافة إلى ذلك، أمضت عامًا كخبيرة في الثروة السمكية ضمن إدارة الموارد والحلول البيئية، حيث قامت بتقييم أسماك المياه العذبة للمساعدة في تطوير خطة التعويض البيئي لسد بسري.

وقد انضمت الدكتورة نسرين إلى جامعة أبوظبي عام 2020 كعميد مشارك للشؤون الأكاديمية ورئيس العلوم الصحية والبيئية في كلية العلوم الصحية، وتشغل الآن منصب عميد كلية العلوم الصحية بالوكالة. 

تتضمن اهتماماتها البحثية علم الأحياء الدقيقة البيئية والغذائية، ومقاومة مضادات الميكروبات، والنظاميات، والتصنيف، والتطور الجزيئي، والجغرافيا الحيوانية للشبوطيات في الشرق الأوسط، والظلم الاجتماعي وعدم المساواة بين الجنسين. تشارك الدكتورة نسرين حاليًا في قيادة العديد من المشاريع البحثية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم والجامعة اللبنانية الأمريكية وجامعة كارديف متروبوليتان في المملكة المتحدة. وقد ألّفت أكثر من 18 مقالة منشورة.
Back to top