الأستاذ الدكتور وقار أحمد

1

يشغل الدكتور وقار أحمد منصب مدير جامعة أبوظبي، كما أنه زميل منتخب لأكاديمية العلوم الاجتماعية.

يتمتع الدكتور وقار أحمد بخبرات عريضة، حيث شغل منصب نائب المدير الأكاديمي في جامعة ميدلسيكس، وكان مسؤولاً عن أعضاء هيئة التدريس والتدريس والتعلم والبحوث ونقل المعرفة والجودة الأكاديمية ومقر الجامعة في دبي.

كما عمل قبل ذلك أستاذاً بجامعة ليدز، وشغل عدة مناصب في جامعة يورك (زميل أبحاث أول/أستاذ مشارك) وجامعة برادفورد (شغل بها عدة مناصب منها أستاذ مشارك)، وكلية لندن الجامعية (أستاذ زائر، قسم علم الأوبئة والصحة العامة).

تجدر الإشارة إلى أن خبراته ككبير علماء الاجتماع في مكتب نائب رئيس الوزراء البريطاني، ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية الأولية بشمال برادفورد، تعكس اهتماماته بالسياسة.

قام الدكتور وقار أحمد بالتدريس لطلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا، كما أشرف على العديد من رسائل الدكتوراه، وشغل العديد من المناصب في مختلف اللجان المحلية والدولية المعنية بالتدريس والتقييم؛

حيث شغل منصب عضو اللجنة الاستشارية الاستراتيجية المعنية بالبحوث والابتكار بمجلس تمويل التعليم العالي، ولجنة البحوث الاستراتيجية لمجلس البحوث الاقتصادية والاجتماعية.

كما كان الدكتور وقار أحمد مسؤولاً عن العديد من المنح البحثية التي تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه استرليني.

نشر الدكتور أحمد العديد من الإصدارات، علاوةً على أنه عضو في هيئة تحرير مجلة "Health" ومجلة ، ومجلة " Sociology of Health and Illness" ومجلة " Health and Social Care in the Community"، ومجلة Creative Industries Journal"، ومجلة " Critical Muslim".

شارك الدكتور وقار أحمد في إعادة إطلاق المعهد الإسلامي في لندن، وكان حتى وقت قريب يشغل منصب أمين معهد وولف في كامبريدج.

Back to top