الحرم الجامعي في العين

الحرم
الجامعي في العين
تخيل عالماً من الاحتمالات اللامتناهية

تخيل بيئة تعليم مميزة تمكنك من ترك بصمة إيجابية

تخيل التميّز الأكاديمي وبداية جديدة

نبذة عن الحرم الجامعي الجديد

أهلا بك إلى هذا العالم من خلال الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في قلب منطقة العين.

وسواء كنت ستبدأ حياتك المهنية للتو من خلال شهادة بكالوريوس أو ترغب في الارتقاء بحياتك المهنية من خلال الحصول على شهادة في الدراسات العليا ، فإن افتتاح هذا الصرح الجديد بمساحة 54000 متر مربع سوف يتجاوز كل توقعاتك.

سيضم هذا الحرم الجامعي الرئيسي 2500 طالب طموح مثلك في مرحلته الأولى  على أن يتوسع لاحقًا لاستيعاب 5000 طالب وطالبة، وسيوفر أفضل بيئة للتدريس والتعلم.

يتميّز الحرم الجامعي الجديد بمناظر طبيعية خلابة ، وسيوفر مجموعة كاملة من البرامج المعتمدة على المستوى المحلي والدولي، وبنية تحتية حديثة للمختبرات، ومرافق طلابية لا مثيل لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيوفر الحرم الجديد بيئة تعليمية شاملة، مع توفير مساحات تعليمية منفصلة للطلاب والطالبات، ويتكون المبنى الجديد في منطقة عشارج بالعين من 36 مختبراً علمياً، وقاعة محكمة صورية، بالإضافة إلى 36 قاعة دراسية، ويضم مرافق خدمية متنوعة وشاملة مثل صالة رياضية، الايروبكس، قاعة ألعاب وكافية، ردهة المطاعم، قاعة النادي، قاعة الاجتماعات، ملعب داخلي، عيادة طبية، بالإضافة إلى مكتبة بها منطقة مخصصة للقراءة ومنطقة كتب وقاعات مناقشة ومجلس للطلبة

New Al Ain Campus 2

إلهام التصميم

شعار عام التسامح هو محور التصميم الداخلي للحرم الجديد في مدينة العين فهو مستوحى من شجرة الغاف، التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" شعاراً رسمياً لعام التسامح.

وتم اختيار شجرة الغاف شعاراً لعام التسامح نظراً لدلالاتها الكبيرة، باعتبارها من الأشجار الوطنية الأصيلة في الدولة، وتعد رمزاً للصمود والتعايش في الصحراء، وتمثل رمزاً للعطاء، وعنواناً للاستقرار والسلام في الصحراء،  وكانت مركزاً لتجمع أجدادنا للتشاور في أمور حياتهم.

وقال سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي: " نعتز باختيار شجرة الغاف شعار عام التسامح لتكون محوراً لتصميم مرافق الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين مستوحين دلالات هذا الشعار ورمزيته الوطنية في حياتنا فقد شكلت شجرة الغاف علي مر تاريخنا جزءاً أصيلاً من نهضة الوطن وريادته وهي معلم نعتز به ونفخر بأنه كان شاهداً على لقاءات تاريخية للمغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه."

واستوحيت تصاميم الحرم الجامعي الجديد في منطقة العين من شجرة الغاف كمصدر للتسامح والقوة والازدهار والعملية، وتم أخذ العناصر الأربعة بعين الاعتبار خلال كافة مراحل التصميم بأدق تفاصيله. ويتجلى التسامح في المساحات المخصصة للنشاطات الاجتماعية وقدرتها الاستيعابية وجودة المرافق التي توفرها لتقدم للطلبة والعاملين في المبنى الجامعي فرصة للتواصل في بيئة تتميز بأعلى مستويات الراحة والانفتاح على الآخر.

أما القوة فتظهر من خلال استخدام تصاميم داخلية وخارجية مميزة تبرز الجرأة والثقة في طابعها، فيما استند الازدهار إلى استخدام الألوان المعبرة عنه في مختلف مرافق الحرم الجامعي الجديد. وأبرز التصميم العملية في مزج العديد من الأشكال المرنة والمتنوعة في تصميمها لتمنح المرافق الجامعية طابعاً فريداً.

Labs
Labs
Campus Details

Khaled Ibn Sultan Street (Khaled Ibn Sultan Street, Al Ain, United Arab Emirates)

Telephone: 600-550003

Location

Study Here

Visit us