جامعة أبوظبي تستهل الفصل الدراسي الجديد باستقبال أكثر من 7,200 طالباً

مع بدء فصل الربيع الدراسي 2019-2020 هذا الأسبوع، استقبلت جامعة أبوظبي أكثر من 7,200 طالب وطالبة من الطلبة القدامى والجدد الذين انتظموا لمتابعة دراستهم الأكاديمية في فروع الجامعة الثلاثة في أبوظبي ودبي والعين.

  • 47% من الطلبة المنتظمين في الدراسة هم من مواطني الدولة، وتوزعت النسبة المتبقية على 82 جنسية مختلفة.
  • غالبية الطلبة هم من الملتحقين في كلية الهندسة التي استقبلت 2,487 طالباً وطالبة.
  • شهدت كلية إدارة الأعمال أكبر عدد من الطلبة منذ عشر سنوات

مع بدء فصل الربيع الدراسي 2019-2020 هذا الأسبوع، استقبلت جامعة أبوظبي أكثر من 7,200 طالب وطالبة من الطلبة القدامى والجدد الذين انتظموا لمتابعة دراستهم الأكاديمية في فروع الجامعة الثلاثة في أبوظبي ودبي والعين. وبلغت نسبة الطلبة من مواطني الدولة 46%، في حين توزعت النسبة المتبقية على جنسيات مختلفة، كما شكل عدد الطلبة من الإناث نسبة 52% في حين بلغت نسبة الطلبة من الذكور 48%.

 

واستهلت الجامعة الفصل الدراسي الجديد بمجموعة من فعاليات "التعريف والإرشاد" للطلبة الجدد والتي زودت الطلبة من خلالها بمعلومات مهمة وشاملة حول الحياة التعليمية والثقافية الجديدة في الجامعة، كما اطلعوا من خلالها على المرافق الجامعية المختلفة والمبادرات والأنشطة الأكاديمية الإضافية التي تنظمها الجامعة.

 

وتضم الجامعة حالياً 3,991 طالباً، و503 طالب دبلوم، و1,279 خريجاً و1,477 طالباً من من منتسبي القوات المسلحة. وشهدت كلية إدارة الأعمال زيادة في عدد الطلبة الجدد هذا العام، حيث انضم إلى الجامعة 16٪ من الطلبة مقارنة بالعام الماضي.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي: " نعمل في جامعة أبوظبي على توفير كافة السبل اللازمة لتمكين الطلبة من الانتقال السلس إلى أجواء الحياة الجامعية، ونؤكد التزامنا بتطوير وتقديم أفضل البرامج الأكاديمية العالمية لتعزيز الحياة الطلابية وإثراء الحياة التعليمية والثقافية، فضلاً عن تزويدهم بالخبرة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من تحقيق النجاح المستمر. توفر جامعتنا مجموعة واسعة من البرامج تضم أكثر من 50 برنامجاً أكاديمياً، وقد أطلقنا مؤخراً كلية العلوم الصحية التي توفر خمسة برامج (ثلاثة برامج منها قيد الموافقة من هيئة الاعتماد الأكاديمي) تشمل الصحة العامة، والصحة البيئية، وطب المختبرات، وعلم الوراثة، والتغذية البشرية وعلم التغذية. كما توفر الجامعة أربعة برامج هندسية جديدة تشمل الهندسة الطبية الحيوية وهندسة الأمن السيبراني والهندسة الصناعية بالإضافة إلى هندسة البرمجيات."

 

وأضاف قائلاً: "تقدم الجامعة برامج متميزة للدراسات العليا في إدارة الأعمال تضم عشرة مسارات مختلفة، وتم إطلاق ثلاثة منها مؤخراً. تكرس الجامعة جهودها الحثيثة في دعم النمو الفكري لقادة المستقبل من خلال توفير برامج مصممة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والمساهمة بشكل إيجابي في التقدم والازدهار على الصعيد المحلي والدولي، وفي عملية التنمية الوطنية والمساهمة في جهود تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة."

وتعد جامعة أبوظبي من أكبر الجامعات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي معترف بها كمؤسسة عالمية ملتزمة بالتميز في طرق التدريس وتجارب الطلبة والبحث والتعليم المؤسسي. وتلتزم الجامعة بتهيئة بيئة تعليمية جاذبة وتقديم أعلى مستويات من جودة التعليم، ومؤهلات دراسية تحظى بالاحترام والتقدير في شتى أنحاء العالم.

 

Back to top