طلبة جامعة أبوظبي يحصدون المركزين الثاني والثالث في مسابقة التعاون البحثي "X-Research

حصل طلبة جامعة أبوظبي على المركزين الثاني والثالث في مسابقة التعاون البحثي "X-Research" التي نظمتها كلية الأفق الجامعية في الشارقة، وهدفت إلى توفير منصة تعليمية للطلبة من مختلف أنحاء الإمارات لإظهار وتعزيز مهارات الطلبة في البحث العلمي والريادة.

 

وشارك في المسابقة طلاب وطالبات من خمس جامعات عرضوا أبحاثهم الطلابية ضمن مفهوم "تطبيق التقنيات الناشئة والاستدامة".

 

وحصد الطلبة أحمد أبوغالي، وعبدالله السلماني، وأحمد الصوفي من قسم الهندسة الكهربائية والحاسوب والهندسة الطبية والحيوية في جامعة أبوظبي المركز الثاني عن مشروعهم حول "الوحدات الكهروضوئية الذكية" بإشراف الدكتور أنس الطرابشة، الأستاذ المشارك في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب بكلية الهندسة في جامعة أبوظبي. واقترح الطلاب ضمن المشروع نهجاً مبتكراً لاستبدال الوصلات الداخلية للوحدات الكهروضوئية التقليدية ما أدى إلى تحسن ملحوظ في أداء الوحدات الكهروضوئية.

 

وفازت بالمركز الثالث الطالبة هامنة أنفر من كلية العلوم الصحية بجامعة أبوظبي عن مشروعها "الزراعة العمودية في الإمارات العربية المتحدة" تحت إشراف الدكتورة الدكتورة رهف عجاج، الأستاذ المساعد في الصحة والسلامة البيئية بكلية العلوم الصحية، حيث يقدم المشروع حلولاً هامة لتوفير بيئة مستدامة تعزز صحة المجتمع وتحقق أهداف الأمن الغذائي.

 

وقال الدكتور حمدي الشيباني، عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي: "يستمر طلبة جامعة أبوظبي في وضع بصمة متميزة ضمن مجتمع الجامعة وخارجه من خلال تفكيرهم الإبداعي وقدرتهم على وضع وتطوير حلول وتقنيات تنعكس إيجاباً على المجتمع ككل. ونحن نسعى في جامعة أبوظبي لدعم الجهود الإبداعية والمساعدة على تحويلها إلى حلول وإجراءات تفيد أفراد المجتمع".

 

وأضاف الشيباني: "نشكر كلية الأفق الجامعية على تنظيم هذه المسابقة وإتاحة الفرصة أمام الطلبة ليتنافسوا ويبرزوا مواهبهم ومهاراتهم الفريدة، متطلعين إلى مواصلة المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تشكل وتعزز مهارات الطلبة من خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها."

Back to top