سواء كنت طالبًا حاليًا أو محتملاً، فمن المتوقع أن يكون لديك أسئلة حول الدراسة و التقديم و القبول في جامعة أبوظبي. تجيب الأقسام أدناه على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالحياة الجامعية ويتم تصنيفها حسب الفئة لتسهيل عملية البحث.

إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك المحدد ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم 600550003 أو الاتصال بأحد مقراتنا الأربعة في الإمارات.

الفئة المختارة

القبول

الأسئلة الشائعة تحت الفئة المختارة

بالنسبة لبرامج البكالوريوس ، يمكن العثور على الحد الأدنى لمتطلبات كل نوع من شهادات الشهادة الثانوية من خلال الرابط التالي في الصفحات من 24 إلى 28:

انقر هنا للاطلاع على الرابط

بالنسبة لبرامج الدراسات العليا ، يكون الحد الأدنى للمعدل التراكمي 2. أما بالنسبة لـبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، يكون الحد الأدنى للمعدل التراكمي 3.

يمكن العثور على المعلومات حول شهادات التعليم الثانوي والمناهج الدراسية من خلال الرابط التالي في الصفحات من 24 إلى 25:

إضعط هنا

البكالوريوس

يمكن العثور على متطلبات القبول لكل برنامج من خلال الرابط التالي في الصفحات من 41 إلى 45:

إضغط هنا

الدراسات العليا

يمكن العثور على متطلبات القبول لكل برنامج من خلال الرابط التالي في الصفحات من 32 إلى 36:

إضغط هنا

الطلاب الدوليون

يمكن العثور على متطلبات برامج البكالوريوس من خلال الرابط التالي في الصفحة 29:

إضغط هنا

يمكن العثور على متطلبات برنامج الدراسات العليا من خلال الرابط التالي في الصفحات من 23 إلى 28:

إضغط هنا

تُدرس معظم برامجنا باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك ، تُدرس جميع برامج كلية القانون لدينا باللغة العربية، ونقدم درجة البكالوريوس في الإعلام والدبلوم المهني في التدريس باللغتين الإنجليزية والعربية.

يجب على جميع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة تلبية أحد متطلبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية التالية:

مستوى البكالوريوس

  1. 61 في التوفل عبرالإنترنت.
  2. الحصول على درجة إجمالية لا تقل عن 5.0 في النسخة الأكاديمية لنظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) ، أو ما يعادل 1100 في اختبار الإمارات القياسي EmSAT
  3. 500+ في التوفل المؤسسي (ITP) المقدم في أمديست
  4. ما لا يقل عن 36 في اختبار بيرسون للغة الإنجليزية الأكاديمية  (PTE)

مستوى الدراسات العليا

  1. 79 في التوفل عبر الإنترنت
  2. الحصول على درجة إجمالية لا تقل عن 6.0 في النسخة الأكاديمية لنظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) ، أو ما يعادل 1200+ في اختبار الإمارات القياسي EmSAT
  3. 550+ في التوفر المقدم في أميدايست (Amideast )
  4. ما لا يقل عن 50 في اختبار بيرسون للغة الإنجليزية الأكاديمية  (PTE)

يجب ألا يتم إجراء اختبارات التوفل أو الآيلتس أو اختبار بيرسون قبل أكثر من عامين من القبول في جامعة أبوظبي. إذا كانت صحة شهادة الآيلتس/التوفل موضع شك ، فسيُطلب من الطالب الخضوع لاختبار التوفل المؤسسي في جامعة أبوظبي.

سيُطلب من الطلاب الذين لا يستوفون مستويات الكفاءة في اللغة الإنجليزية المذكورة أعلاه أن يشاركوا في دورات اللغة الإنجليزية المكثفة التي يقدمها معهد اللغة الإنجليزية

في مستوى البكالوريوس، سيُطلب من الطلاب الذين لا يستوفون مستويات الكفاءة في اللغة الإنجليزية المذكورة أعلاه أن يشاركوا في دورات اللغة الإنجليزية المكثفة التي يقدمها معهد اللغة الإنجليزية.

أما في مستوى الدراسات العليا فيجب أن تستوفي الحد الأدنى لمستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية المطلوب للقبول في أحد البرامج.

يتم إجراء اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية من قبل شركتنا الشقيقة، مجموعة المعارف

هناك رسوم طلب 315 درهم لبرامج البكالوريوس و 420 درهم لبرامج الدراسات العليا، إضافة إلى دفع رسوم تسجيل (تدفع عند القبول) بقيمة 2،850 درهم وهي غير قابلة للاسترداد.

يمكن الاطلاع على تفاصيل رسوم القبول وطرق الدفع للبرامج في الدليل من خلال الروابط التالية:

البكالوريوس

الصفحات 36 - 40: إضغط هنا

الدراسات العليا

الصفحات 42-44: إضغط هنا

رسوم الطلب مطلوبة لتقديم طلبك الكامل إلى جامعة أبوظبي وتبلغ 315 درهم لبرامج البكالوريوس و 420 درهم لبرامج الدراسات العليا، ويجب دفع هذه الرسوم في وقت تقديم طلبك الكامل إلى جامعة أبوظبي، وهي غير قابلة للاسترداد.

يمكنك تقديم طلبك عبر الإنترنت من خلال زيارة www.adu.ac.ae  والنقر على " بادر بالتقديم الآن."

بعض البرامج تتطلب مقابلات. يرجى التواصل مع قسم القبول على 800 23968 أو عن طريق البريد الإلكتروني -admissions@adu.ac.ae ، لأي استفسارات.

نعم ، يمكنك حجز مقعد في البرنامج الذي تقدمت إليه. لا يوجد أي رسوم لحجز مقعد.

يحضر الطلاب الزائرون المساقات أو يجرون أبحاث دراسات عليا بموافقة الكلية المعنية ، دون الحصول على شهادة في جامعة أبوظبي.

يتحمل الطالب مسؤولية اعتماد / نقل المساقات التي أخذها إلى جامعته الأصلية.  يجب القيام بما يلي:

  1. تقديم دليل على اتقان اللغة الإنجليزية
  2. المشاركة، وفق اختيارهم، في أعمال مساقات مسجلة ، والخضوع للامتحانات المحددة لتلك المساقات.
  3. الحصول، بناء على طلبهم، على  سجل دراسي للمساقات التي درسوها في جامعة أبوظبي.

المستندات المطلوبة لقبول الطلاب الزائرين هي كما يلي:

  • تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت مع دفع رسوم الطلب.
  • نسخة من جواز السفر وتأشيرة الإقامة ، إن وجدت.
  • صور شخصية (يتم تحميلها في التطبيق عبر الإنترنت)
  • خطاب عدم ممانعة صادر من الجامعة الأصلية للطالب الزائر.
  • نسخة من الآيلتس أو التوفل أو دليل على اتقان اللغة الإنجليزية.
  • صورة عن الهوية الإماراتية

يجب على الطلاب الذين يختارون إكمال شهادتهم في جامعة أبوظبي وتغيير وضعهم إلى وضع الطالب العادي تلبية متطلبات القبول.

يرجى الرجوع إلى سياسة القبول الحالية وسياسة تحويل الساعات المعتمدة في الرغبة في التحويل.

نعم ، تحتاج إلى اختيار مساقاتك.

تعتمد إعادة القبول في جامعة أبوظبي على شرطين:

  1. طالب سابق في جامعة أبوظبي في وضع أكاديمي جيد ، وتوقف تسجيله في جامعة أبوظبي طوعًا أو لا إراديًا (لأسباب مثل القضايا المالية ، والظروف الطبية ، والقضايا المرتبطة بالعمل ، وما إلى ذلك)، لأكثر من فصل دراسي واحد (باستثناء الفصول الصيفية.  تشمل هذه الفصول الدراسية الفصول الدراسية التي انسحب منها الطالب بموافقة العميد المختص.
  2. طالب سابق بجامعة أبوظبي انسحب رسميًا من جامعة أبوظبي عن طريق استكمال نموذج طلب السحب. يجب على الطالب تقديم التماس إلى مكتب المسجل كتابيًا لإعادة القبول. و يجب أن تبدأ عملية إعادة القبول قبل شهرين على الأقل من بداية الفصل الدراسي ويجب توفير ما يلي:
    1. سبب ترك الجامعة وسبب العودة
    2. معلومات الاتصال الحالية
    3. تقرير طبي للطلاب الذين انسحبوا لأسباب تتعلق بالمرض
    4. براءة ذمة من قسم المالية بجامعة أبوظبي

في حالة استيفاء الطالب للمتطلبات ، تقوم لجنة مؤلفة من نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد الكلية المعنية والمسجل بمراجعة الطلب. و في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة لإجراء مقابلة مع الطالب، وستقوم اللجنة أيضًا بتقييم السجل الدراسي الطالب ومناهج المساقات.

يتضمن "التقويم الأكاديمي" التواريخ المهمة مثل بداية الفصول الدراسية ونهايتها ، وأسابيع الامتحانات ، والعطلات الجامعية وما إلى ذلك. يمكن العثور على التقويم الأكاديمي هنا: إضغط هنا

يجوز للطالب في وضع جيد تغيير تخصصه في أي وقت خلال الفصل الدراسي عن طريق ملء نموذج طلب تغيير التخصص منخلال كلية التخصص المختار حديثًاً. إذا تمت الموافقة ، فسيصبح التغيير نافذ المفعول في الفصل الدراسي التالي. يمكن للطلاب قيد الاختبار (لتدني المعدل) تغيير تخصصهم مرة واحدة فقط حتى يتم الحصول على المعدل التراكمي 2.0. تعتمد الموافقة بشكل عام على الحالة الأكاديمية منذ قبول الطالب في الجامعة.

يمكنك طلب السجل الدراسي رسمية بطريقتين:

  1. من خلال بوابة الطالب MyADU : الدعم - التسجيل 
  2. من خلال  الموقع الإلكتروني www.adu.ac.ae إذهب إلى الطلاب الحاليين - دعم التسجيل

أكمل الحقول المطلوبة في طلب التسجيل عبر الإنترنت.

للاتصال بمكتب الطلبة الدوليين لدينا ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى admissions@adu.ac.ae  أو الاتصال بنا على الرقم+971 2 501 5555  .

يمكنك تحديد تخصصك في نهاية الفصل الدراسي. يجب إكمال نموذج طلب تحديد / تغيير التخصص عند إكمال الحد الأدنى المطلوب من المساقات.  تعتمد موافقة الكلية بشكل عام على وضعك الأكاديمي منذ دخولك إلى الجامعة.

يتوفر المستشارون الأكاديميون لدينا لمقابلتك، ويمكنهم مناقشة خطتك الدراسية للتأكد من أنك على المسار الصحيح.

يتم توفير الدرجات النهائية من خلال نظام خدمة الطلاب الذاتية.  ادخل إلى الدرجات في نظام معلومات الطلاب خلال التواريخ المحددة في التقويم الأكاديمي.

تعد بطاقة الهوية الذكية من جامعة أبوظبي بطاقة هوية رسمية تتيح للطلاب المسجلين الوصول إلى البوابة الإلكترونية والفعاليات المتعلقة بالجامعة.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Student Self Service الخاص بك والدخول إلى ملف التعريف الخاص بك . قم بإضافة/تغيير الرقم في قسم الهاتف المحمول وحدد رقم الاتصال المفضل.

نعم. إذا كنت ترغب في الالتحاق بفصل دون الحصول على شهادة أو دبلوم أو درجة، فسيتم تصنيفك كطالب مستمع. و تحتاج إلى إكمال طلب للقبول والوفاء بأي شرط مسبق كما هو موضح في دليل الجامعة، وسيتم تطبيق سياسة الطلبة المستمعين المتبعة في جامعة أبوظبي.

سجّل الدخول إلى خدمة الطلاب الذاتية ، واختر التسجيل وابحث عن المساق الذي ترغب في التحقق منه.

يمكن عرض سبب تعليق التسجيل على خدمة الطلاب الذاتية ضمن خيار مركز الطالب.  تشمل الأسباب على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  1. الرسوم المتأخرة - يجب دفع أي رسوم مستحقة في قسم المالية في جامعة أبوظبي
  2. الطلاب الذين يتلقون الدعم الأكاديمي - يجب على الطلاب الحاصلين على معدل تراكمي أقل من 2.5 مقابلة المستشار الأكاديمي لمناقشة خطة الدراسة وتفعيل تسجيلهم.
  3. برنامج التأهيل الأكاديمي - للطلاب تحت الاختبار الأكاديمي
  4. المستندات المفقودة - الطلاب الذين لم يقدموا المستندات المطلوبة في غضون المهلة المحددة. يرجى التواصل مع مكتب القبول واستقطاب الطلبة.
  5. رسالة معادلة مفقودة - يرجى التواصل مع مكتب القبول واستقطاب الطلبة.
  6. قضايا النزاهة الأكاديمية - انتهاك لسياسة النزاهة الأكاديمية. يرجى التواصل مع مكتب النزاهة الأكاديمية

يمكنك الاتصال بنا على الرقم المجاني 600550003 لأي استفسارات.

إذهب إلى خدمة الطلاب الذاتية وحدد خيار التسجيل بعد تسجيل مساقاتك على الإنترنت. يمكن لمكتب المسجل إعطاء خطاب رسمي مع جدول محاضرات مختوم بعد فترة الإضافة/ السحب من خلال دعم الطلاب عبر الإنترنت.

نعم ، لكن هذا غير مستحسن. يجب عليك إعادة تنشيط سجلاتك أو التقدم بطلب لإعادة القبول وقد يؤدي هذا إلى تأخير تاريخ التخرج، وقد يتغير المنهاج أيضًا.

يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى admissions@adu.ac.ae للحصول على المعلومات.

لا. إذا كنت قد قدمت بالفعل شهادة آيلتس كجزء من متطلبات القبول بالجامعة، ويمكنك تقديم خطاب من الجامعة ونسخة من شهادة الاختبار فلن تحتاج إلى إجراء اختبار جديد.

نعم ، هناك اختبارات تحديد مستوى للغة الإنجليزية لجميع طلاب مستوى البكالوريوس الجدد واختبار تحديد المستوى في الرياضيات لبرامج الهندسة.

يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذه الاختبارات على موقع جامعة أبوظبي الإلكترونية :إضغط هنا

يمكنك تقديم طلبك عبر الإنترنت من خلال زيارة www.adu.ac.ae والنقر على " بادر بالتقديم الآن."

الرجاء إخبارنا عن سبب رغبتك في دراسة البرنامج الذي اخترته لدعم طلبك، لكن يرجى العلم بأن البيان الشخصي لم يعد إلزاميًا.

Back to top