مرحباً بكم في جامعة أبوظبي

تجربة تعليمية عالمية

تملك جامعة أبوظبي أكثر من حرم جامعي، وتلتزم بتهيئة بيئة تعليمية جاذبة وتقديم تعليم رفيع المستوى ومؤهلات دراسية تحظى بالاحترام والتقدير في شتى أنحاء العالم.

التحق بالجامعة التي تصدرت قائمة أفضل الجامعات، حيث جاءت ضمن
2.8%
من الجامعات المرموقة في العالم وفقًا لتصنيف مؤسسة كواكواريلي سيموندز (Quacquarelli Symonds)
قدم طلبك الآن
ادرس في
4
فروع للجامعة تنتشر في مدينة أبوظبي، والعين، والظفرة، ودبي.
حدد موعداً للزيارة
استمتع بالدراسة مع أكثر من
7,500
طالب من مختلف الجنسيات في أكبر جامعة خاصة بدولة الإمارات
تواصل معنا
اكتشف أكثر من
44
برامج البكالوريوس والدراسات العليا المعتمدة عالمياً
تعرف على البرامج
الاعتمادات
الاعتماد الجامعي هو عبارة عن عملية ضمان جودة يتم وفقًا لها تقييم البرامج من قبل هيئة خارجية. وفي حالة الوفاء بالمعايير المطلوبة، تُمنَح الجامعة الاعتماد الأكاديمي. ومن المؤكد أن الحصول على مؤهل تعليمي من جامعة معتمدة يكسبك ميزة تنافسية في سوق العمل. وتدل أوراق اعتماد جامعة أبوظبي على مراعاة معايير الجودة رفيعة المستوى على الصعيدين الوطني والدولي، مما يضمن لك الحصول على مؤهل تعليمي معترف به عالمياً.

مقار الحرم الجامعي

تقع جامعة أبوظبي في مدينة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك أيضًا أكثر من حرم جامعي في مدينة العين، ودبي، والظفرة.

أبو ظبي الحرم الجامعي

يقع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة أبوظبي في مدينة خليفة في أبوظبي - عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم افتتاح هذا المبنى الجامعي المقام على مساحة 368,000 م2، عام 2006، حيث يشكل مصدر إلهام للطلاب الراغبين في الدراسة وممارسة الأنشطة الأكاديمية الإضافية التي تقع خارج نطاق المنهج الدراسي.

في العام الجامعي 2017/2018، بلغ عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حوالي 150 عضواً، يقومون بتدريس مجموعة كاملة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا لأكثر من 4,400 طالب يمثلون أكثر من 70 جنسية مختلفة.

وتتميز جامعة أبوظبي ببيئة تعلم متميزة مزودة بتكنولوجيا متطورة ومنشآت حديثة، حيث تضم 61 مختبراً، و75 قاعة تدريس، وعدد من المطاعم والمقاهي، وسكناً للطلاب، وسكناً للطالبات، بالإضافة إلى سكن الموظفين. كما تتوافر منشآت رياضية متكاملة وشاملة تضم ملاعب كرة قدم، وسلة، وتنس، وكرة يد، وكريكت.

وفي عام 2017، افتتحنا ملحقاً جديداً بالمبنى الرئيسي، ليكون مقراً لكلية الهندسة. وتشغل البنية التحتية الشاملة لمختبر الهندسة - التي تُعد من أفضل البنى التحتية في دولة الإمارات - طابقاً كاملاً.

وبعيداً عن الحرم الجامعي، فإن مدينة أبوظبي - التي كانت في السابق جزيرة بسيطة – أضحت مدينة عالمية ذات مباني شاهقة الارتفاع تقدم لزوارها تشكيلة واسعة من الأنشطة تتفاوت ما بين مشاهدة المعالم السياحية إلى مغامرات الصحراء. فهذا جامع الشيخ زايد الكبير الذي يدهشك بطرازه المعماري الفريد أصبح أحد المباني الأيقونية في العاصمة، كما أن الكورنيش الذي يمتد بطول ثماني كيلومترات يضم حدائق رائعة الجمال، ومناطق مخصصة للعب الأطفال، وممرات للمشاة والدراجات الهوائية، فضلاً عن عدد من المقاهي والمطاعم.

كما أن هناك فرص لا حصر لها لممارسة النشاط الرياضي: فهناك أنشطة متاحة مثل الرياضات المائية التي تشمل التجديف على الألواح والإبحار بالمظلات، ورحلات صيد اللؤلؤ التقليدية على متن القوارب، والتجديف بقوارب الكاياك عبر غابات القرم. وتشكل جزيرة ياس وجهة سياحية مثالية للسائحين؛ حيث يمكنك زيارة حلبة مرسى ياس التي تستضيف فعالية جائزة طيران الاتحاد الكبرى لسباقات الفورمولا 1 في أبوظبي، أو ركوب الأفعوانية الأسرع في العالم في عالم فيراري أبوظبي، أو الاسترخاء في مدينة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد".

وبالطبع، لن تفوتك متعة التسوق في مدينة أبوظبي؛ حيث تعرض المراكز التجارية الحديثة أحدث العلامات التجارية الراقية، هذا بالإضافة إلى المتاجر الأصغر حجماً حيث يمكنك شراء العطور، والسجاد، والتوابل التقليدية.

إن أبوظبي مدينة رائعة تواصل مسيرة النمو والمنافسة على الساحة العالمية. ويسرنا دعوتك للقدوم إلينا وتجربة سحر المدينة بنفسك.

العين الحرم الجامعي

تم تدشين الحرم الجامعي في مدينة العين التابع لجامعة أبوظبي عام 2003 لتلبية الاحتياجات المتزايدة للتعليم العالي لدى مجتمع العين والمناطق المحيطة. يقع الحرم الجامعي في قلب مدينة العين، وهي واحدة من أقدم المستوطنات المأهولة بالسكان بشكل دائم في العالم كما أنها مدرجة ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي. واليوم، يضم الحرم الجامعي بمدينة العين أكثر من 50 عضو هيئة تدريس، ويستوعب أكثر من 1400 طالب يمثلون 40 جنسية مختلفة.

يتميز الحرم الجامعي  في مدينة العين، المقام على مساحة 7,500 م2، بتجهيزه بجميع التجهيزات المطلوبة لتقديم تجربة تعليمية متميزة، بما في ذلك مختبرات الحاسب الآلي المتطورة، ومختبر التدريس المصغر المخصص لبرامج التدريس، ومركز دعم التعلم، ومكتبة مجهزة بموارد إلكترونية يمكن الوصول إليها عبر بوابة المكتبة على مدار الأسبوع، وقاعات دراسية كاملة التجهيزات، وقاعات سمعيات/مرئيات، وقاعات مخصصة لبرامج البكالوريوس، بالإضافة إلى المنشآت الترفيهية.

ويقدم الحرم الجامعي لجامعة أبوظبي في مدينة العين 18 برنامج بكالوريوس و13 برنامج دراسات عليا تحت إشراف كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الحقوق. ونحن نفخر بتهيئة مناخ أسري يتماشى مع طبيعة مجتمع العين المتماسك مع الحفاظ في الوقت نفسه على المعايير الأكاديمية رفيعة المستوى في مجال التدريس والتعلم.

تعتبر مدينة العين، التي يُطلق عليها أيضاً اسم "مدينة الحدائق" نظرًا لما تتميز به من مساحات خضراء واسعة، مسقط رأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. تشتهر المدينة بواحاتها الست، والمواقع الأثرية مثل موقع بدع بنت سعود وجبل حفيت وقلعة هيلي الأثرية، وقلاعها ذات الطراز المعماري الرائع. شيدت قلعة الجاهلي، وهي واحدة من أقدم المباني التاريخية في دولة الإمارات، عام 1891 للدفاع عن المدينة وحماية بساتين النخيل الغناء، وهي الآن مقر المعرض الدائم لأعمال المغامر البريطاني السير ويلفريد ثيسجر الذي اشتهر بعبوره صحراء الربع الخالي في أربعينيات القرن العشرين.

ويسرنا دعوتك لزيارة الحرم الجامعي لجامعة أبوظبي في مدينة العين لمعرفة المزيد عن التعليم المتميز الذي نقدمه وتجربة هذه البيئة الفريدة بالنسبة لك. يسعدنا الترحيب بك.

دبي الحرم الجامعي

دشنت جامعة أبوظبي حرمها الجامعي الجديد في مدينة دبي عام 2017. ويقع هذا الحرم الجامعي، المقام على مساحة 8,000 م2، في مجمع دبي للمعرفة الذي اكتسب شهرة عالمية - وهو المنطقة الحرة الوحيدة في العالم المخصصة للتميز المعرفي.

يقدم الحرم الجامعي لجامعة أبوظبي في مدينة دبي، الذي يعتمد على التكنولوجيا لتقديم تجربة تعلم ديناميكية مهنية، برامج بكالوريوس ودراسات عليا معتمدة ومعترف بها عالمياً في مجال الهندسة والإدارة الهندسية، وإدارة الأعمال والقيادة التنفيذية، والتدريس المتخصص، والقانون العام والخاص. واستجابة للاحتياجات التعليمية للمهنيين العاملين، تتميز برامجنا بتوافر الساعات المرنة، حيث تعقد الفصول الدراسية في المساء وخلال عطلات نهاية الأسبوع.

ويعد الحرم الجامعي لجامعة أبوظبي في مدينة دبي هو الحرم الوحيد في دولة الإمارات المجهز بالشاشة التفاعلية الذكية "مايكروسوفت سيرفس هاب (Microsoft Surface Hub)"- وهي فئة جديدة من الأجهزة التي تعزز التعاون وتجمع بين السبورة البيضاء، وإمكانيات المؤتمرات الصوتية والمرئية، والتطبيقات، وخاصية عرض الصور، والتكامل عبر المنصات المتعددة، والمكونات المادية المتطورة - مما يكفل توفير تجربة تعليمية مشوقة ومبتكرة. تجدر الإشارة إلى أن مجمع دبي للمعرفة يستضيف العديد من المؤسسات الأكاديمية، ومؤسسات التدريب، ومؤسسات التنمية المهنية، مما يكفل تهيئة بيئة إبداعية وعلمية فريدة.
وبالتعاون مع أكثر من 500 شريك، يقدم مجمع دبي للمعرفة فرصة مثالية لتعزيز سبل التعاون بين القطاع الصناعي والأوساط الأكاديمية، وهو ما يشكل حجر الأساس لمسيرة الابتكار، والريادة، والنمو الاقتصادي المستدام.

يقدم المجمع تشكيلة واسعة من الخدمات إلى مجتمعات رجال الأعمال والصناعة المحلية، بما في ذلك الخدمات الاستشارية والبحوث التطبيقية، كما تتطرق سلسلة محاضرات "المحاضر المتميز" لأحدث التطورات في مجال الهندسة، والعلوم، والأعمال، والقانون. ومع تنامي سمعة المجمع كجهة مرجعية كبرى في الموضوعات الأكاديمية والموضوعات المرتبطة بالأعمال في مجتمع دبي، تم إطلاق العديد من مبادرات التعاون وتوقيع مذكرات تفاهم مع المنظمات المحلية والدولية الرئيسية، بما في ذلك "اقتصادية دبي".

وينبغي أن نشير إلى أن إمارة دبي في طريقها لتصبح قوة اقتصادية واجتماعية كبرى في العالم ومحوراً رئيسياً في الاقتصاد العالمي. فهذه الإمارة، التي تشغل موقعاً جغرافياً مثاليّاً، تقع في مفترق طرق العالم بالمعنى الحرفي والمجازي للكلمة. كما تعد دبي، التي تشتهر بأسواق السلع الفاخرة والعمارة فائقة الحداثة والمشهد الاجتماعي الذي ينبض بالحياة، واحدة من أكثر مدن العالم حيوية؛ وذلك يرجع إلى التنوع الثقافي الشديد الذي تتميز به، مما يضيف المزيد من الخبرات إلى تجربتك الدراسية بها.

منطقة الظفرة مركز

يعد مركز منطقة الظفرة، الذي فتح باب القبول للطلاب في ربيع عام 2018، الحرم الجامعي الرابع ضمن مجموعة الأحرام الجامعية التابعة لجامعة أبوظبي. تم تدشين مركز منطقة الظفرة، ومقره في مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد، تلبيةً للاحتياجات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة للتعليم العالي في منطقة الظفرة. ومن خلال هذا الحرم الجامعي الجديد، تؤكد جامعة أبوظبي على التزامها بتقديم تعليم متميز في شتى أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

يستفيد الطلاب الذين يدرسون بالمركز من التميز في التدريس والتعلم المعهود في جميع الأحرام الجامعية التابعة لجامعة أبوظبي، مع تقديم برامج دراسات عليا معتمدة دولياً في منشآت متطورة على يد أكفأ أعضاء هيئة التدريس على مستوى العالم.

تشمل البرامج المطروحة حاليًّا ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير التربية في التربية القيادية، ودبلومة مهنية في التدريس (باللغة الإنجليزية)، ودبلومة مهنية في التدريس (باللغة العربية).

تشكل منطقة الظفرة، التي كانت تُعرف بـ "المنطقة الغربية"، ملتقى البحر بالصحراء، كما أنها تشغل أكثر من ثلثي مساحة إمارة أبوظبي. تشمل المنطقة الربع الخالي، وهو أكبر منبسط صحراوي رملي متواصل في العالم يضم أضخم الكثبان الرملية في هذا الجزء من الصحراء. وتمتد على طول شريطها الساحلي الشواطئ والجزر الخلابة، وتقف القلاع القديمة العديدة شاهداً على تاريخها الثري. تضم منطقة الظفرة مدينة زايد، والرويس، وغياثي، وليوا، والمرفأ، وجزيرة دلما، والسلع. كما تشكل جزيرة صير بني ياس، التي تضم العديد من المواقع الأثرية، وتشهد أعمال المحافظة على المعالم التاريخية والأثرية، جزءًا من منطقة الظفرة.

 

الأخبار

جامعة أبوظبي تستضيف معرض ريادة الأعمال للطلبة والخريجين
03 أبريل 2019
استضافت جامعة أبوظبي مؤخراً معرض ريادة الأعمال الذي جمع عدداً من رواد الأعمال من خريجي الجامعة وطلبتها الحاليين، وأتاح أمامهم فرصة استعراض مشروعاتهم والتواصل مع رواد أعمال آخرين بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير الأعمال المبتكرة.
إقرأ المزيد
انظر كل الأخبار

الفعاليات المقبلة

22 أبريل 2019
20 أبريل 2019
انظر كل الأحداث