تسجيل

يمكن لكافة الطلاب الحاليين التسجيل عبر الإنترنت طالما أن الطالب في مستوى أكاديمي جيد. يتعين عليك مقابلة مرشدك الأكاديمي وفقاً لما هو محدد في التقويم الأكاديمي لضمان توافق المساقات الدراسية التي تأخذها مع المخطط الدراسي الخاص بك. تحتفظ جامعة أبوظبي بالحق في إيقاف تسجيل الطالب نتيجة عدم تسديد الالتزامات المالية المقررة. يرجى الرجوع إلى حسابك على الإنترنت (نظام معلومات الطلابSIS) للاطلاع على الجداول المقررة والتأكد من استيفاء كافة المساقات الدراسية. إذا كان لديك أية مخاوف أواستفسارات، يرجى زيارة مكتب مسجل الجامعة

للدخول إلى نظام معلومات الطلاب (PeopleSoft)، يرجى النقر أدناه.


تخصص ثانوي

 

يمكن لطلاب جامعة أبوظبي أخذ تخصص ثانوي بالإضافة للتخصص الرئيسي وهذا الخيار متاح فقط قبل استكمال الدرجة العلمية

تحويل ساعات معتمدة

ذا كنت ترغب في أخذ مساقات دراسية في مؤسسة أخرى ليتم احتسابها لاستيفاء متطلبات الدرجة العلمية في جامعة أبوظبي, فيجب أن تكون في مستوى أكاديمي جيد مع ضرورة سريان واحد من الشروط التالية:

  • لا يكون المساق الدراسي متاحاً في الفصل الدراسي الحالي في جامعة أبوظبي
  • أن يكون المساق الدراسي متاحاً لكنه يتعارض مع مساق دراسي آخر إلزامي

يجب أن يكون المساق الدراسي الذي يتم الحصول عليه خارج جامعة أبوظبي معادلا لمساق دراسي في الجامعة, وفقا لما هو منصوص عليه في سياسة تحويل الساعات المعتمدة لبرامج البكالوريوس


التسجيل في مختلف فروع الجامعة

يمكن للطلاب المسجلين في أي من الفروع الأربعة لجامعة أبوظبي التسجيل لأخذ مساق دراسي في فرع آخر لجامعة أبوظبي. يرجى الاتصال بمكتب مسجل الجامعة الموجود في الفرع الخاص بك للحصول على مزيدٍ من التفاصيل.


الالتماس بخصوص الدرجة

يحق لك تقديم التماس على درجتك النهائية في المساق الدراسي خلال الفترة التي يتم الإعلان عنها من جانب مكتب مسجل الجامعة. ولمحاولة حل الموضوع، يتعين عليك مقابلة الأشخاص المذكورين أدناه، وفقاً للترتيب الوارد، من أجل مناقشة هذا الموضوع:

  • مدرس المساق الدراسي
  • رئيس القسم المسؤول عن طرح المساق الدراسي
  • عميد الكلية التي تطرح المساق الدراسي

ينبغي إجراء هذه المقابلات في أقرب وقتٍ ممكن بعد الحصول على الدرجة النهائية أو معرفة الدرجة الخاصة بأحد مكونات المساق الدراسي.

وفي حالة عدم التوصل إلى حل، يمكنك البدء في إجراءات التقدم للجنة الالتماس من خلال تعبئة استمارة الالتماس الخاصة بالدرجات في مكتب مسجل الجامعة. يتعين تقديم هذه الاستمارة قبل بدء فترة التسجيل المبكر في الفصل الدراسي التالي. سيقوم مكتب أمين السجلات بإحالة الاستمارة إلى عميد الكلية، والذي يقوم بدوره بإحالة استمارة الالتماس الخاصة بالدرجات إلى لجنة مكونة من أعضاء هيئة التدريس ويتم اختيارها من جانب عميد الكلية. ستقوم اللجنة بمراجعة أدائك في المساق الدراسي. قد تتضمن هذه المراجعة إجراء مقابلة شخصية معك ومع مدرس المساق الدراسي. سيقوم رئيس اللجنة بإرسال التوصية الخاصة بالدرجة إلى عميد الكلية لإبداء الموافقة النهائية عليها. تجدر الإشارة إلى وجود ثلاث نتائج محتملة للالتماس الخاص بالدرجات:

  • إقرار الدرجة الأصلية
  • الحصول على درجة أقل من الدرجة الأصلية التي حصلت عليها
  • الحصول على درجة أعلى من الدرجة الأصلية التي حصلت عليها

يكون قرار العميد نهائياً. يتم إعادة استمارة الالتماس الخاصة بالدرجات إلى مكتب مسجل الجامعة، والذي سيقوم بدوره بإبلاغك بالقرار.

ينبغي إجراء هذه العملية بالكامل قبل انتهاء الفصل الدراسي الذي تم تقديم استمارة الالتماس خلاله.


السجلات/السرية

يمكن تعريف سجلات الطلاب على أنها أي وثائق ورقية أو موجودة على الإنترنت تحتوي أي معلومات تتعلق مباشرة بالطالب مثل التقييمات الأكاديمية وسجل الدرجات ودرجات الاختبار وغيرها من السجلات الأكاديمية الأخرى والسجلات الاستشارية والتوجيهية وسجلات المخالفات الانضباطية وسجلات المساعدات المالية. البيانات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب هي بيانات سرية، ولن يتم الكشف عنها لأي شخص باستثناء الطالب والكفيل وأي شخص يحدده الطالب في استمارة إصدار البيانات الخاصة بالطالب.