المنح الدراسية

كطالبٍ جامعي، سيتعين عليك دفع رسوم المساقات الدراسية خلال جميع مراحل شهادتك الجامعية. يوفر هذا القسم معلومات عن الرسوم المطبقة إلى جانب المنح الدراسية وبرامج المساعدات المالية التي تقدمها جامعة أبوظبي والتي تتوفر من أجل مساعدة الطلاب على تغطية رسوم برامجهم الدراسية.

نحرص على تمكين الطلبة المتفوقين

المنح الدراسية

تكرس جامعة أبوظبي جهودها لتمكين الطلاب المتفوقين والمتميزين وتحفيزهم على السعي لتحقيق أهدافهم التعليمية. يمثل برنامج المنح الدراسية والمساعدات المالية إحدى الركائز الأساسية في استراتيجيتنا الهادفة لتحقيق التميز الأكاديمي ويعكس التزامنا بدعم تطور ونماء دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أننا نعتبر توفير فرص متكافئة للطلاب المهتمين بمواصلة الدراسات العليا وتمكينهم من المساهمة في المجتمع بفعالية بغض النظر عن وضعهم المالي هو واجب وطني مهم.

الحد الأقصى لفترة التغطية الخاصة بأي منحة دراسية هو أربع سنوات، أوعند التخرج، أيهما أقرب. في بعض الحالات، تكون الشروط المتعلقة باللغة الإنجليزية مدرجة أيضًا. ليس من الضروري إعادة تقديم الطلب للحصول على منحة دراسية معينة ما دامت شروط الإبقاء على المنحة (المبينة ضمن التفاصيل الواردة في القسم الخاص بكل منحة) مستوفاه. تنقسم المنح الدراسية التي تقدمها جامعة أبوظبي إلى سبع فئات رئيسية على النحو التالي:

تتوفر المنح الدراسية

سبع فئات رئيسية

توفر جامعة أبوظبي المنح الدراسية

Back to top