كلية إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الأعمال مجموعة كبيرة من برامج البكالوريوس والماجستير التي تعمل على بناء وتعزيز مهارات الأعمال والإدارة والمهارات القيادية خلال مسارك المهني. إننا نفتخر بحصول كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي على كل من الاعتمادين EQUIS (النظام الأوروبي لتطوير الجودة) و AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية). وتجدر الإشارة إلى أن 1% فقط من كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم هي التي تجمع بين هذين الاعتمادين.

رسالة العميد

تسعى الهيئتان التدريسية والإدارية في كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي إلى بذل كافة جهودهم بكل قوة وعزم من أجل تحقيق رضا الطلاب وتأهيلهم لتقلد الوظائف والابتكار وريادة الأعمال. ومن المؤكد أن النجاح سواءً كان على المستوى الشخصي أو المؤسسي يتضمن التمسك المستدام بالقيم بدايةً من مزايا خلق القيمة نفسها. ونحن في كلية إدارة الأعمال متخصصون في تحديد السمات والخصائص التي تساهم في خلق أو المشاركة في خلق القيم والخصال والقدرات التي تساعد في مشاركة هذه الأمور بشكل مستدام وجيد. وتتضمن الطرق الرئيسية لإنجاز هذه الأمور تضمين برامج إبداعية بالإضافة إلى طرق شرحها والتواصل مع شركات الأعمال والحكومات والمجتمعات، وإتاحة الفرص لتوفير بعثات دراسية جيدة، وإقامة شراكات مناسبة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية من مختلف أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاعتمادات الدولية التي حصلت عليها كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي تعد واحدة من آليات الدعم الرئيسية في هذا الصدد. إننا نفتخر بحصول كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي على كل من الاعتمادين من AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية) ومن EQUIS (النظام الأوروبي لتطوير الجودة) في الوقت ذاته. وهو الأمر الذي يمنحنا التميز ويجعلنا في مكانة فريدة. ونود أن نشير إلى أن هذه الاعتمادات معترف بها عالمياً باعتبارها أهم الاعتمادات على مستوى العالم؛ حيث إن نسبة حصول كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم على هذه الاعتمادات لا تتعدى 1%. وهذا يجعلنا في مكانة متميزة للغاية باعتبارنا الكلية الوحيدة في المنطقة الحاصلة على هذين الاعتمادين، غير أنها مسؤولية كبيرة تتطلب منا العمل بكل جدية من أجل الاحتفاظ بهذين الاعتمادين والاستثمار فيهما بما يعود بالنفع على طلابنا وعلى فريق العمل وعلى الجامعة بشكلٍ عام. وقد أظهرت البحوث التي أجراها AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية) وجود نسبة توظيف أعلى لطلاب المؤسسات المعتمدة عن غيرها. وفي عالم اليوم الذي يتغير بوتيرة سريعة، فإنه يتعين عليك اختيار الأفضل فيما يتعلق بالجودة والقيمة مقارنةً بالتكلفة.

ونحن من جانبنا نتعهد ببذل كل جهودنا لمساعدة طلابنا وتأهيلهم لشغل الوظائف وريادة الأعمال وتخريج أفراد ناجحين قادرين على إضافة قيمة لأنفسهم وعائلاتهم والمجتمع بشكلٍ عام..

عميد كلية إدارة الأعمال

البروفيسور باري أوماهوني

ما الأسباب التي تدفعك إلى اختيار كلية إدارة الأعمال؟

مع توافر سبع برامج لدرجات البكالوريوس وأربعة عشر برنامجاً لدرجات الدراسات العليا للاختيار من بينها، إضافةً إلى مواعيد الالتحاق المرنة بالكلية والمسارات الموجودة للحصول على شهادات مهنية معتمدة، فإنك سوف تكون على المسار الصحيح الذي يضمن تقدمك على المستوى المهني.

تعتمد استراتيجية التدريس لدينا على استخدام نهج التعلم المدمج والفصول المعكوسة، وعكس بيئة التعلم التقليدية، وكذلك تمارين المحاكاة ودراسة الحالات والمشاريع والمحاضرات. وقد تم تأسيس مركز الابتكار لبناء ثقافة الابتكار في التعليم والبحوث والعمليات.

كما أننا نفخر بأن جميع أعضاء هيئة التدريس الدوليين بالكلية حاصلون على درجة الدكتواره ولديهم خبرات عملية كبيرة في مجال الأعمال بالإضافة إلى خبراتهم في المجال الأكاديمي، كما يحظون بشهرة كبيرة في مجالاتهم البحثية. ووفقاً للتصنيف السنوي الصادر عن مؤسسة " كوكاريللي سيموند QS"، فقد احتلت هيئة التدريس لدينا المركز الثالث على مستوى العالم وفقاً لمؤشر تنوع أعضاء هيئات التدريس الدوليين.

وتعد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي هي كلية إدارة الأعمال الوحيدة في المنطقة الحائزة على اعتمادي EQUIS (النظام الأوروبي لتطوير الجودة) و AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية). وتجدر الإشارة إلى أن 1% فقط من كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم هي التي تجمع بين هذين الاعتمادين.

ووفقاً لتقرير نُشر في فينانشال تايمز في عام 2016، فإن 96% من الرؤساء التنفيذيين الحاليين في مختلف أنحاء العالم قد حصلوا على شهادات من كليات معتمدة من AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية). إذا كنت تطمح في أن تكون واحداً من هؤلاء، فإننا ندعوك للانضمام إلينا في كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي.

AACSB

الأخبار

الفعاليات المقبلة

7 -8 أبريل 2019
5 يناير 2019