جامعة أبوظبي هي جامعة خاصة تتمتع بوجود أكثر من حرم جامعي لديها، وتلتزم بتهيئة بيئة تعليمية جاذبة وتقديم تعليم رفيع المستوى ومؤهلات دراسية تحظى بالاحترام والتقدير في شتى أنحاء العالم.

أفضل الجامعات في العالم وفقاً لتصنيف كيو اس 2018

أكبر جامعة خاصة

نحن ضمن أفضل 2.8% جامعة في العالم.

جامعة أبوظبي هي أكبر جامعة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى الجامعة لأن تصبح الخيار الأول للطلاب على مستوى كافة إمارات الدولة وفي المنطقة بشكل عام.

ومع وجود أربع كليات تقدم أكثر من 40 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في كل من أبوظبي والعين ودبي ومنطقة الظفرة، بالإضافة إلى عدد من برامج الدمج الأكاديمي مع جامعات عالمية، فإننا نضمن حصول كافة طلابنا على تعليم عالمي بأعلى معايير الجودة.

تلتزم بأن تصبح أفضل مؤسسة تعليمية

من نحن

تلتزم جامعة أبوظبي بأن تكون أفضل مؤسسة من نوعها في المنطقة. جامعة أبوظبي هي جامعة خاصة تتمتع بوجود أكثر من حرم جامعي لديها، وتلتزم بالوفاء بالاحتياجات التعليمية وبالمهارات والمعارف اللازمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة من خلال توفير تعليم رفيع المستوى ومؤهلات دراسية تحظى بالاحترام والتقدير في شتى أنحاء العالم.

وعلى الرغم من نشأتها الحديثة نسبياً، فإن جامعة أبوظبي معترف بها كمؤسسة عالمية ملتزمة بالتميز في طرق التدريس وتجارب الطلاب والبحث والتعليم المؤسسي. إننا نظهر بشكل مستمر في تصنيف QSلأفضل الجامعات في العالم باعتبارنا واحدة من أفضل المؤسسات التي تقدم تعليماً عالي الجودة في المنطقة. ونود أن نشير إلى أن لدينا اعتمادات دولية مرموقة بشكل عام، بالإضافة إلى بعض التخصصات والبرامج المعينة.

وقد سجلت جامعة أبوظبي إنجازاً أكاديمياً جديداً بتصدرها المركز الثاني على مستوى العالم في تنوع أعضاء هيئات التدريس بالجامعة، والمركز العاشر عالمياً في تنوع الخلفيات الثقافية للطلبة، وذلك وفقاً للتصنيف الأكاديمي العالمي لمؤسسة "كوكاريللي سيموندQS"، ولهذا فإننا نعتبر التنوع من بين نقاط القوة التي تميزنا. وبالإضافة إلى فروع الجامعة المختلفة التي تم تشييدها وتأسيسها بشكل جيد، فقد تمكنا من تدشين حرم جامعي جديد في مجمع دبي للمعرفة، كما استطعنا افتتاح فرع تعليمي جديد في منطقة الظفرة التابعة لإمارة أبوظبي.

ومع تأسيسها في عام 2003، تفخر جامعة أبوظبي بوجود أكثر من 7500 طالب يدرسون لديها في مختلف البرامج بفروعها المختلفة.تضم جامعة أبوظبي كلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال وكلية القانون وكلية الهندسة وكلية العلوم الصحية، وتقدم برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في الآداب والقانون والتعليم والأعمال والإدارة والهندسة والعلوم، كما تقوم بتدريب وتعليم الطلاب والأفراد التابعين للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جامعة أبوظبي

من أفضل الجامعات في العالم

50

برنامج دراسي

برامج متنوعة

برنامج بكالوريوس ودراسات عليا معتمد عالمياً

2.8

لأفضل الجامعات

ضمن أفضل الجامعات

وفق تصنيف كيو اس 2018

04

مقرات

مقرات جامعية مختلفة

فروع للجامعة تنتشر في مدينة أبوظبي، والعين، والظفرة، ودبي.

7K

التنوع

الطلاب متعددي الجنسيات

طالب من مختلف الجنسيات في أكبر جامعة خاصة بدولة الإمارات

أهمية الاعتمادات

الاعتمادات

الاعتماد الجامعي هو عبارة عن عملية ضمان جودة يتم وفقًا لها تقييم البرامج من قبل هيئة خارجية. وفي حالة الوفاء بالمعايير المطلوبة، تُمنَح الجامعة الاعتماد الأكاديمي. ومن المؤكد أن الحصول على مؤهل تعليمي من جامعة معتمدة يكسبك ميزة تنافسية في سوق العمل. تدل أوراق اعتماد جامعة أبوظبي على مراعاة معايير الجودة رفيعة المستوى على الصعيدين الوطني والدولي، مما يضمن لك الحصول على مؤهل تعليمي معترف به عالمياً.

جامعة أبوظبي جامعة معتمدة من وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة والرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC). وبالإضافة إلى ذلك، تفخر جامعة أبوظبي بحصول كلية إدارة الأعمال بها على الاعتماد من EQUIS (النظام الأوروبي لتطوير الجودة) ومن AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية).

وعلى مستوى البرامج، فقد حصلت كلية الهندسة بجامعة أبوظبي على اعتماد دولي من مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) المرموق عالمياً للعديد من برامجها، كما حصل برنامج بكالوريوس هندسة العمارة على الجزء الأول من الاعتماد من المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA).

 

 

Back to top