كلية القانون

تقدم كلية القانون تعليمًا متخصصًا متطورًا تنافسيًّا على المستوى العالمي. وتستخدم البرامج، التي تُدرَّس باللغة العربية، طرق تدريس مبتكرة وتتبنى منهج التفكير الاستشرافي لضمان أن نظل دائمًا في صدارة مؤسسات التعليم القانوني.

رسالة العميد

يسرني الترحيب بكم في كلية القانون بجامعة أبوظبي.

تفخر كلية القانون ببرامج الدراسات العلمية المتميزة التي ساهمت في إرساء دعائم الكلية الأحدث عهدًا، لكن الأسرع نموًّا في جامعة أبوظبي. نقدم حاليًّا برنامج البكالوريوس (بكالوريوس في القانون) وبرنامجي ماجستير (ماجستير في القانون العام وماجستير في القانون الخاص)، وتدرس جميعها باللغة العربية بشكل أساسي.
وتسعى هيئة التدريس بكلية القانون من خلال تقديم مساقات دراسية تفاعلية مشوقة ذات صلة  إلى تحقيق العديد من الأهداف الأساسية. وبذلك، سوف نعمل على:
  • إعداد الطلاب ليس للوفاء بالمتطلبات فحسب وإنما أيضًا للتعامل مع تحديات مسار وظيفي تنافسي، ومجزٍ في نفس الوقت، مصمم خصيصًا للطلاب الإماراتيين وغيرهم من الطلاب الناطقين بالعربية؛
  • تأهيل الخريجين لدخول سوق عمل متنوعة من خلال تقديم مساقات دراسية تدرس باللغة العربية بشكل أساسي إلى جانب تشكيلة منتقاة من المساقات التي تدرس باللغة الإنجليزية؛
  • ضمان جودة التعليم من خلال تقديم مساقات دراسية معترف بها عالميًّا؛
  • التعامل مع أنماط التعلم الفريدة للطلاب من خلال مناهج تربوية ديناميكية تجريبية تجمع بين النظرية والتطبيق على شكل ورش، وحلقات دراسية، ومناظرات، ومحاكم صورية، وتحكيم، وعيادات قانونية.
وختاماً، أود التأكيد على أن بابي دائمًا مفتوح لكم. كما نتطلع إلى الترحيب بك في مجتمع كلية القانون بجامعة أبوظبي.
د. هاني دويدار، عميد كلية القانون

عميد كلية القانون

د. هاني دويدار

ما الأسباب التي تدفعك إلى اختيار كلية القانون؟

نحن نوفر بيئة ملهمة للدراسة في مجتمع جامعي ينبض بالحياة ملتزم بالتميز. تستخدم برامجنا، التي تُدرَّس باللغة العربية، طرق تدريس مبتكرة وتتبنى منهج التفكير الاستشرافي لضمان أن نظل دائمًا في صدارة مؤسسات التعليم القانوني.

يمكنك الدراسة للحصول على ماجستير في القانون العام أو ماجستير في القانون الخاص في أحد مقرات الجامعة في أبوظبي، والعين، ودبي أو الحصول على بكالوريوس في القانون في الحرم الجامعي في أبوظبي أو العين. سوف تمكنك هذه البرامج المحفزة على العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

كما تهيئ المرافق المتطورة للكلية داخل مقرات الجامعة في شتى أنحاء دولة الإمارات بيئة تعليمية فريدة. ندعوك لزيارتنا والانضمام إلينا وإرضاء شغفك بالقانون

جميع برامجنا معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم الإماراتية.

تعد الرابطة الغربية للمدارس والكليات واحدة من الهيئات الأكاديمية الرسمية الست المسؤولة عن اعتماد الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الخارجية.
 
تظهر هذه الاعتمادات مراعاة معايير الجودة رفيعة المستوى على الصعيدين المحلي والدولي، مما يضمن لك الحصول على مؤهل دراسي معترف به عالميًّا.

الفعاليات المقبلة

12 أبريل 2018