المالية

كطالبٍ جامعي، سيتعين عليك دفع رسوم المساقات الدراسية خلال جميع مراحل شهادتك الجامعية. يوفر هذا القسم معلومات عن الرسوم المطبقة إلى جانب المنح الدراسية وبرامج المساعدات المالية التي تقدمها جامعة أبوظبي والتي تتوفر من أجل مساعدة الطلاب على تغطية رسوم برامجهم الدراسية.

الرسوم الدراسية

نلتزم في جامعة أبوظبي بتقديم معلومات واضحة ومتسقة للطلاب بشأن الرسوم الدراسية والسياسات المالية الخاصة بنا. ولهذا، يضم القسم التالي تفاصيل تتعلق بالجوانب التالية:

  • الرسوم الدراسية المطبقة ورسوم الخدمات الجامعية التي تقدمها جامعة أبوظبي لكلٍ من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا
  • طرق الدفع المتاحة
  • سياسات الدفع والاسترداد

الرسوم الدراسية للبرامج الجامعية

تعتمد الرسوم الدراسية على التصنيف الخاص بالكلية و/أو الدائرة وليس على تصنيف المساق الدراسي أو مستواه. تختلف الرسوم الدراسية للبكالوريوس عن الرسوم الدراسية للدراسات العليا
لا تشمل الرسوم الدراسية تكاليف الكتب. يتعين على طلاب جامعة أبوظبي أيضًا تسديد بعض الرسوم والتكاليف الأخرى حتى يتسنى لهم الالتحاق بالجامعة.

سياسة الدفع الخاصة بجامعة أبوظبي

تحتفظ جامعة أبوظبي بحق تغيير الأسعار بأي وقت، وسيتم إعادة هيكلة الرسوم الجامعية بشكل سنوي. سيتم عرض الرسوم الدراسية المحدثة قبل فترة التسجيل لكل فصل دراسي. 
تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة في 1 يناير 2018 بنسبة موحدة قدرها 5% تفرض على معظم السلع والخدمات في الدولة. تمتثل جامعة أبو ظبي لهذا الإجراء الحكومي، وعليه تطبق النسبة الموحدة لضريبة القيمة المضافة وقدرها 5% على منتجاتنا وخدماتنا اعتباراً من 1 يناير.