أسئلة وأجوبة عن فرص العمل

سواء كنت طالبًا حاليًا أو محتملاً، فمن المتوقع أن يكون لديك أسئلة حول الدراسة في جامعة أبوظبي. تجيب الأقسام أدناه على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالحياة الجامعية ويتم تصنيفها حسب الفئة لتسهيل عملية البحث.

إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك المحدد ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم 80023968 أو الاتصال بأحد مقراتنا الأربعة في الإمارات.

الفئة المختارة

أسئلة وأجوبة عن فرص عمل جامعة أبوظبي

طلب القبول عبر الإنترنت

يعتبر مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين هو جزء من قسم شؤون الطلبة ويقدم خدمات التوظيف والخريجين لطلبة وخريجي جامعة أبوظبي.

مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين متاح بين الساعة 9 صباحًا و 6 مساءً ، من الأحد إلى الخميس. يمكنك الاتصال بنا على  025015255 أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على careers@adu.ac.ae.

يوفر مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين العديد من خدمات التوظيف بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  1. الإرشاد الوظيفي: التقييمات المهنية، التخطيط الوظيفي، كتابة السيرة الذاتية و كتاب ملف لنكد إن، البحث عن الوظائف والتدريب الداخلي، المقابلات الوهمية وورش العمل الأخرى للتوظيف.
  2. فعاليات التوظيف: معارض التوظيف، اجتماعات أصحاب العمل وأيام التوظيف.
  3. التدريب الداخلي: يوفر لك برنامج التدريب الداخلي لدينا، والذي يعد جزءًا من متطلبات التخرج الخاصة بك، الفرصة لتطبيق معرفتك الأكاديمية مع اكتساب خبرة عملية. قد ينجم عن تدريبك الحصول على وظيفة بدوام كامل بعد التخرج.
  4. يوفر برنامج توظيف الطلاب داخل الحرم الجامعي فرص عمل بدوام جزئي داخل الحرم الجامعي للطلبة المؤهلين الذين يرغبون في العمل واكتساب خبرة عملية قيّمة أثناء الدراسة في جامعة أبوظبي، فإذا كنت طالبًا حاليًا في جامعة أبوظبي، يمكنك التقدم للعمل بدوام جزئي في الحرم الجامعي طالما أنك تستوفي معايير الأهلية الخاصة ببرنامج التوظيف الطلابي. توفر العديد من الأقسام والكليات في جامعة أبوظبي فرص عمل لذا ندعوكم للتواصل مع قسم شؤون الطلبة لمناقشة خياراتك.

مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين متاح بين الساعة 9 صباحًا و 6 مساءً ، من الأحد إلى الخميس. يمكنك الاتصال بنا على  025015255 أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على careers@adu.ac.ae.

تختلف الأهلية للحصول على تدريب داخلي من برنامج إلى آخر. إذا كنت مؤهلاً، فستتواصل معك كليتك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة لبدء طلبك. يُنصح بزيارة مرشدك الأكاديمي لمناقشة أفضل وقت للتقدم للحصول على تدريب داخلي.

نعم. نقدم ورشتي تدريب رئيسيتين وسندعوك للحضور من خلال تطبيق التواصل الداخلي للطلبة، مجموعات جامعة أبوظبي - https://adugroups.adu.ac.ae 

سيتم مشاركة جميع الفعاليات المهنية المتعلقة بمكتب التوظيف وعلاقات الخريجين مع الطلبة والخريجين من خلال منصة مجموعات جامعة أبوظبي https://adugroups.adu.ac.ae

يوفر مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين لدينا العديد من خدمات الخريجين بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  1. فعاليات الخريجين
  2. بطاقة نادي الخريجين للدخول إلى الجامعة وخصومات الشركات
  3. الفرص الوظيفية لخريجي جامعة أبوظبي
  4. الفعاليات الخيرية
  5. فرص التواصل والتعارف

لكي تكون جزءًا من خريجي جامعة أبوظبي، يجب عليك إنشاء حساب في بوابتنا باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة https://alumni.adu.ac.ae/
  2. قم بإنشاء حساب خريج (باستخدام بريدك الإلكتروني)
  3. تأكد من التحقق من صحة حسابك من خلال الرابط المرسل إلى بريدك الإلكتروني الشخصي
  4. سيتم تأكيد تسجيلك من قبل فريق مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين

سيتم مشاركة جميع الوظائف الشاغرة على بوابة الخريجين ومنصة مجموعات جامعة أبوظبي ( https://adugroups.adu.ac.ae )

يتوفر الإرشاد والتوجيه الوظيفي للطلبة والخريجين الجدد الذين لديهم استفسارات وظيفية، ويساعدهم مكتب التوظيف وعلاقات الخريجين في تحسين استراتيجياتهم لتحقيق أهدافهم الوظيفية عبر سلسلة من خطط العمل الفعالية والعملية.

ويمكن للطلبة حجز جلسات فردية مع مرشدي التوظيف المعتمدين لدى المكتب عبرمراسلة careers@adu.ac.ae.

ويتم تشجيع الطلبة على زيادة مهاراتهم الوظيفية عبر حضور ورش تطوير مهني متنوعة والتي تشمل: كتابة السيرة الذاتية وخطاب التقديم، استراتيجيات البحث عن عمل، مهارات المقابلات الوظيفية، فتح حساب لينكد إن وتحسينه، واتيكيت البريد الإلكتروني.

وتُعقد ورش التطوير المهني بانتظام كل فصل دراسي. تفضل بزيارة مجموعات جامعة أبوظبي للتسجيل لحضور الورش عبر الرابط التالي: https://adugroups.adu.ac.ae

Back to top