سواء كنت طالبًا حاليًا أو محتملاً، فمن المتوقع أن يكون لديك أسئلة حول الدراسة في جامعة أبوظبي. تجيب الأقسام أدناه على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالحياة الجامعية ويتم تصنيفها حسب الفئة لتسهيل عملية البحث.

إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك المحدد ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم 600550003 أو الاتصال بأحد مقراتنا الأربعة في الإمارات.

الفئة المختارة

أسئلة وأجوبة عن التسجيل في جامعة أبوظبي

الأسئلة الشائعة تحت الفئة المختارة

مهمتنا الأساسية هي تسهيل تجربتك الأكاديمية من السنة الأولى للدراسة حتى التخرج، ونسعى جاهدين لجعل رحلتك الأكاديمية مثرية وممتعة قدر الإمكان.

يوجد في المتوسط 30 طالبًا في الفصل الواحد.

نعم.  جامعة أبوظبي لديها العديد من الطلاب الموظفين. نحن نقدم المحاضرات في الصباح وبعد الظهر والمساء لتلبية احتياجات الطلاب الموظفين.

عندما يصل غياب الطالب في المساق أو يتجاوز 30٪ ، سيتم سحبه من المساق. لن يتم التغاضي عن الغياب تحت أي ظرف من الظروف.

حدد قائمة المساقات التي يتعين اتخاذها في كل فصل دراسي لتلبية متطلبات برنامجك والتسجيل عبر الإنترنت في بداية كل فصل دراسي من خلال بوابة الطلاب عبر MyADU 

يجب على الطلاب الجامعيين إكمال العدد التالي من الساعات المعتمدة لكل فصل دراسي:

  • ما لا يقل عن 12 (اثني عشر) ساعة معتمدة لطلاب البكالوريوس بدوام كامل.  
  • أقل من 12 (اثني عشر) ساعة معتمدة لطلاب بكالوريوس بدوام جزئي.

يجب على طلاب الدراسات العليا إكمال العدد التالي من الساعات المعتمدة لكل فصل دراسي:

  • ما لا يقل عن 9 ساعات معتمدة لطلاب الدراسات العليا بدوام كامل.
  • أقل من 9 ساعات معتمدة لطلاب الدراسات العليا بدوام جزئي.

يمكن للطلاب الجامعيين إكمال الحد الأقصى لعدد الساعات المعتمدة التالية لكل فصل دراسي :

يجوز للطالب الجامعي تسجيل 19 ساعة معتمدة كحد أقصى في فصل الربيع أو الخريف وبحد أقصى 6 في أي فصل صيفي أو شتاء.

يمكن لطلاب الدراسات العليا إكمال الحد الأقصى لعدد الساعات المعتمدة في الفصل الدراسي التالي:

يجوز للطالب بعد التخرج تسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أقصى في فصل الربيع أو الخريف و 6 (ست) ساعات معتمدة في أي فصل دراسي مدته ستة أسابيع.

يمكنك القيام بتخصص مزدوج، ولكن يجب أن تفي بمتطلبات القبول لكلا التخصصين وأن تأخذ جميع المساقات المطلوبة لكلا التخصصين. لا يمكن أن يقل إجمالي عدد الساعات المعتمدة لإكمال التخصصين الرئيسيين عن 30 ساعة معتمدة فوق عدد الساعات المعتمدة في التخصص الذي يتطلب عدداً أكبر من الساعات المعتمدة. 

يجب عليك مناقشة الخيارات مع مرشدك الأكاديمي. إذا قررت المتابعة، فأنت بحاجة إلى إكمال نموذج التغيير الرئيسي للحصول على موافقة عميد كليتك.

طلاب البكالوريوس
إذا انخفض المعدل التراكمي للطالب إلى أقل من 2.0 بعد إكمال 30 ساعة معتمدة على الأقل ، فسيتم وضعهم تحت الاختبار الأكاديمي في الفصول الدراسية التالية حتى يصل المعدل التراكمي إلى 2.0 أو أعلى.  طالما بقي الطالب قيد الاختبار ، فسيتم تحديد 12 ساعة معتمدة كحد أقصى لكل فصل دراسي.

طلاب الدراسات العليا

إذا انخفض المعدل التراكمي للطالب إلى ما دون 2.0 في مستوى الدبلوم المهني للدراسات العليا ، و 3.0 لبرامج الدراسات العليا الأخرى، فسيتم وضعهم في الاختبار الأكاديمي الأول في الفصل التالي. إذا فشل الطالب، في نهاية الفصل الدراسي الذي وضع فيه في الاختبار الأكاديمي الثاني ، في تلبية المعدل التراكمي المطلوب، سيتم فصل الطالب من جامعة أبوظبي.

يشترط معدل تراكمي قدره 2.00 أو أعلى في البكالوريوس و2.00 أو أعلى هو لمستوى الدبلوم المهني و 3.00 لبرامج الدراسات العليا الأخرى.

إذا تمت مقاطعة تسجيلك في جامعة أبوظبي طوعًا أو لا إراديًا لأكثر من فصل دراسي منتظم، فيجب عليك تقديم التماس خطي إلى مكتب المسجل لإعادة التسجيل في جامعة أبوظبي. سيتم النظر في طلبك فقط إذا كنت في وضع أكاديمي جيد عندما تم تسجيلك في جامعة أبوظبي.

إذا كنت طالبًا حاليًا ، فستتلقى رسالة بريد إلكتروني من مكتب المسجل في غضون 24 ساعة من إعداد السجل الدراسي للتحصيل. إذا كنت طالبًا سابقًا ، فيمكنك تقديم طلب إلى margie.tadena@adu.ac.ae .

لديك الحق في الطعن في درجتك النهائية في مساق ما خلال الفترة المعلنة من مكتب المسجل. أثناء عملية التظلم، يجب أن تلتقي بالأفراد التالية أسماؤهم، بالترتيب المدرج ، لمناقشة الأمر:

  1. عضو هيئة تدريس المساق
  2. رئيس القسم الذي يتبع له المساق
  3. عميد الكلية التي تطرح المساق

يجب إكمال العملية بالكامل قبل نهاية الفصل الدراسي الذي تم خلاله تقديم نموذج التظلم. وسوف يقوم مكتب المسجل بإبلاغكم بنتيجة الطلب.

إذا فاتك اختبار نهائي ، فيجب عليك تقديم عذر مشروع إلى مكتب المسجل خلال 48 ساعة من تاريخ الاختبار. إذا تمت الموافقة على عذرك، فسيتم تقديم درجة غير كاملة (I) وعليك بعد ذلك إكمال متطلبات المساق قبل نهاية الفصل الدراسي التالي.

Back to top