أسئلة وأجوبة عن الأنشطة الطلابية

سواء كنت طالبًا حاليًا أو محتملاً، فمن المتوقع أن يكون لديك أسئلة حول الدراسة في جامعة أبوظبي. تجيب الأقسام أدناه على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالحياة الجامعية ويتم تصنيفها حسب الفئة لتسهيل عملية البحث.

إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك المحدد ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم 600550003 أو الاتصال بأحد مقراتنا الأربعة في الإمارات.

الفئة المختارة

أسئلة وأجوبة عن الأنشطة الطلابية في جامعة أبوظبي

الأسئلة الشائعة تحت الفئة المختارة

يلعب مكتب الأنشطة الطلابية دورًا مهمًا في تزويد الطلاب بأنشطة خارج المنهج تعزز نموهم الفكري ومهاراتهم وتطورهم الشخصي.  ويتحقق ذلك من خلال إشراك الطلاب في مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والدينية والبيئية والترفيهية، بالإضافة إلى المشاركة في مجلس الطلاب والنوادي والأنشطة الطلابية. يوفر المكتب أيضًا فرصًا للطلاب لإكمال ساعات الخدمة المجتمعية المطلوبة من خلال المشاركة في الأحداث المنظمة داخل الحرم الجامعي وخارجع، كما يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية في الحرم الجامعي للطلاب للاستمتاع في أوقات فراغهم.

يرسل مكتب الأنشطة الطلابية إعلانات حول الفعاليات المقبلة من خلال الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني للطلاب وقنوات التواصل الاجتماعي في جامعة أبوظبي والملصقات وشاشات الموزعة في الحرم الجامعي. يمكنك أيضًا الاطلاع على  تقويم الفعاليات للعام الدراسي بأكمله على مجموعات جامعة أبوظبي من خلال زيارة https://adugroups.adu.ac.ae، واختيار مجموعة مكتب الأنشطة الطلابية، واختيار  "الفعاليات".

مجلس طلاب جامعة أبوظبي هو الهيئة الإدارية التي تمثل طلاب جامعة أبوظبي، و يتم تشغيله من قبل الطلاب للطلاب، ويوجه جميع الاقتراحات والمخاوف إلى الأشخاص المناسبين في جامعة أبوظبي.

يقع مكتب مجلس طلاب جامعة أبوظبي قرب قاعة الطعام بالطابق الأرضي في مبنى الحرم الجامعي في أبو ظبي.

يمكنك الاتصال بمجلس الطلاب على studentcouncil@adu.ac.ae

في تطبيق https://adugroups.adu.ac.ae ، انتقل إلى صفحة مكتب مشاركة الطلاب ، وانقر فوق "الروابط" ، واختر "نموذج اقتراح نادٍ" ، ثم أكمل النموذج وأرسله.

يمكنك الاتصال بمجلس الطلاب على studentcouncil@adu.ac.ae

إذا كنت طالبًا حاليًا وسجلت في https://adugroups.adu.ac.ae ، يمكنك البحث في مجموعات جامعة أبوظبي للعثور على الأندية المتاحة؟ تتغير قائمة الأندية كل عام حسب الطلب ومشاركة الطلاب.

لا توجد رسوم للانضمام إلى النادي أو فتحه فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية.

يمكنك الحصول على معلومات حول فرص العمل التطوعي / المجتمعي من مكتب شؤون الطلاب.

يمكنك تسجيل ساعات التطوع المكتملة في نموذج خدمة المجتمع المقدم من مكتبي شؤون الطلبة والمساعدات المالية. ستحتاج بعد ذلك إلى إرسال النموذج المكتمل إلى مكتب المساعدات المالية أو تحميله على حساب الطالب عبر الإنترنت.

نعم، يمكنك التطوع للفعاليات خارج الحرم الجامعي ، ولكن يرجى أولاً مراجعة منسق التطوع في مكتب شؤون الطلاب.

نعم، سيتم احتساب وظيفتك بدوام جزئي في الحرم الجامعي كخدمة مجتمعية، طالما تقوم بتسجيل الساعات في نموذج خدمة المجتمع وتوقيعها من قِبل المشرف.

نعم، شريطة إكمالها خلال نفس العام الدراسي. يطلب من الطلبة الحاصلين على المساعدات المالية إكمال 40 ساعة من خدمة المجتمع لكل عام دراسي.

يمكن استعارة موارد الترفيه من مكتب شؤون الطلاب. ستحتاج إلى بطاقة هوية الطالب لاستعارتها.

يتم ترتيب العديد من الأنشطة / الفعاليات ذات الصلة حسب الأنشطة الأكاديمية. سيتم إخطار الطلاب من خلال مجموعات جامعة أبوظبي ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، وتشمل الأنشطة معرض النوادي الطلابية واليوم العالمي ومعرض التوظيف وورش العمل. يقوم المكتب أيضًا بترتيب رحلات إلى معرض كوميك كون لنادي الأنيم.

Back to top