Blog - Detail Page

يوليو 21, 2022

5 أشياء رائعة يمكنك القيام بها في جامعة أبوظبي

هناك العديد من الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي بفضل طقسها الرائع وهندستها المعمارية المذهلة مرورًا إلى الثقافة الرائعة والشواطئ النقية.

سيكون لمحبّي المغامرات موعدٌ مع الكثبان الرملية في الصحراء والمتنزهات والملاهي المائية، كما سوف يُبهج متحف اللوفر ومسجد الشيخ زايد الكبير عشاق الفنون، بينما توفر المطاعم الحائزة على الجوائز أطباقًا لذيذةً تضمن إرضاء جميع الأذواق.

سيجد الطلاب أيضا أن أبوظبي مكانٌ مثيرٌ ونابضٌ بالحياة للعيش والدراسة، حيث تنتظرهم العديد من التجارب الرائعة داخل الحرم الجامعي وخارجه.

نكتشف أدناه أكثر الأشياء روعةً من تلك التي يمكنك القيام بها في جامعة أبوظبي.

1. انضم إلى عشراتٍ من الأندية أو ابدأ ناديك الخاص

 مهما كانت اهتماماتك أو رياضتك المفضلة، فسوف تجد في جامعة أبوظبي ناديًا يجعل حياتك الطلابية ممتعة ومثيرة ومليئة بالذكريات التي لا تُنسى.

فلا يهم إذا كنت من محبي الفن أو الشطرنج أو الإعلام أو الشعر أو التصوير الفوتوغرافي، لأنه سيكون من السهل عليك العثور على نادٍ يمارس ما تحب فعله في الجامعة وتكوين الصداقات مع من يشاركك نفس الاهتمامات.

بانضمامك إلى نادٍ من الأندية فأنت تتعلم مهاراتٍ جديدةٍ أو تتحسن في هوايةٍ ما أو رياضةٍ تستمتع بها. كما تمنحك النوادي الفرصة للسفر وحضور أحداثٍ ذات شهرةٍ عالمية لا تُنسى، بما في ذلك مهرجان كوميك كون مع نادي الأنمي.

يجتمع كل نادٍ بانتظام في اللقاءات والفعاليات الاجتماعية حيث يتسنى للعديد من الطلاب أن يدركوا أن كونهم جزءًا من نادٍ تابعٍ لجامعة أبوظبي هو أحد أفضل الأمور المتعلقة بالدراسة في العاصمة الإماراتية، فهي موطنٌ لمجتمعٍ دوليٍ متنوع حقًا ويُعطى فيها الطلاب الحرية الكاملة للانضمام إلى العدد الذي يريدونه من الأندية.

يعلم الجميع أن الجامعة ليست عبارة عن امتحانات ودرجات فقط، بل هي تتيح لك أيضًا الانضمام إلى نوادٍ للمساهمة في المجتمع واكتساب الخبرات وتطوير المهارات القيادية والاختلاط مع الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المماثل من جميع أنحاء العالم.

إن لم تجد نادٍ يتوافق وما تحب، فيمكنك دائمًا إنشاء ناديك الخاص وتنظيمه بنفسك.

وتشمل الأمثلة الأخرى للأندية في جامعة أبوظبي، نادي الفنون والتصميم ونادي علم الفلك ونادي اللياقة البدنية ونادي الألعاب ونادي المخترعين والنادي الأخضر، بالإضافة إلى النوادي الخاصة بالجنسيات المختلفة مثل النادي اليمني والإماراتي والفلسطيني والمصري.

يمكنك عرض جميع الأندية المتاحة على موقع جامعة أبوظبي، بينما يوفر معرض النادي السنوي فرصةً رائعةً لمقابلة الأشخاص الذين يقفون وراء كل مجتمعٍ والتعرف عليهم والاشتراك في أي شيء يثير اهتمامك.

2. احضر ورشة طلابيةٍ تغيّر حياتك

تستضيف جامعة أبوظبي أيضًا، إلى جانب المحاضرات والندوات ولقاءات الأندية، ورشاً طلابيةً منتظمةٍ على مدار العام.

تقدم هذه الجلسات التثقيفية طريقةً سهلةً وممتعةً لتحسين مجموعة مهاراتك الخاصة أين تُعِدّك لمستقبلٍ مشرقٍ سعيدٍ.

فقد صُممت الورش المجانية الافتراضية لتكون عمليةً ومفيدةً في الحياة اليومية، متناولةً موضوعاتٍ متنوعةٍ مثل "كيف تجعل عرضك التقديمي محط الأنظار" و"كتابة وإعداد وتقديم عملك في مجلة".

كما تُنظَّم ورشاً مهنيةً مختلفةٍ تساعد الطلاب على معرفة المزيد من التفاصيل الدقيقة حول المهن المختلفة، إضافةً لاكتشاف ماذا يمكن للخريجين القيام به بشهادات جامعة أبوظبي المعتمدة عالميًا.

الورش الرائعة هذه حافلةٌ بالنصائح المجانية الثمينة، فهي تجاربٌ لا ينبغي لك تفويتها.

تشمل المسابقات المثيرة واحدةً من فرص الاستفادة من الحياة الجامعية، بما في ذلك مسابقة البحث الجامعي والندوات التي تحث على التفكير. فهي توفر فرصةً فريدةً لمشاهدة الخبراء وهم يناقشون الموضوعات المهمة التي ستؤثر على تعليمك ووظيفتك المستقبلية.

3. أطلِق العنان لإمكاناتك الرياضية

هناك طرق لا حصر لها لقضاء وقت فراغك في جامعة أبوظبي عندما لا تكون مشغولاً في المكتبة أو في المحاضرات.

تعد الرياضة واللياقة البدنية من أكثر الأنشطة الترفيهية شعبيةً بين الطلاب، كما أن المرافق الحديثة المتوفرة في كلٍ من الحرمين الجامعيين في أبوظبي والعين لا يُعلى عليها.

يقود جميع الفرق الرياضية مدربون محترفون، كما تقدم طريقةً لا مثيل لها لتكوين صداقات جديدة واكتشاف متعة العمل الجماعي، إضافةً إلى إطلاق العنان لإمكاناتك الرياضية.

قد يفضي قضاؤك الوقت في الجامعة إلى اكتشاف شغفٍ جديدٍ برياضةٍ جماعيةٍ أو العثور على موهبةٍ رياضيةٍ جديدةٍ. سواء كنت ترغب في اللعب بكل جديةٍ وتنافسيةٍ أو لمجرد المتعة والجوانب الاجتماعية للرياضة والتمرين، سوف تتمكن من العثور على فريقٍ يناسب قدراتك وعقلك.

الفرق الرياضية في جامعة أبوظبي هي مجتمعات شاملة، فهي ترحب بك مهما كانت خلفيتك أو جنسيتك أو مستوى لياقتك، حيث يشعر الجميع وكأنهم في أوطانهم.

سيجد الطلاب في حرم جامعة أبوظبي مرافق رياضيةٍ شاملةٍ كملاعب التنس والكرة الطائرة وملاعب كرة القدم ومرامي الكريكت. بينما يضم الحرم الجامعي الجديد في العين في الوقت نفسه مجموعةً من الملاعب والمرامي وحقول اللعب، فضلاً عن صالة للألعاب الرياضية واستوديو للتمارين الرياضية وغرفة ألعاب.

4. تطوّع واكتسب خبرات لا تتكرر

يعمل قسم شؤون الطلاب بكل نشاط وتفانٍ دون كللٍ، وكجزءٍ من التزام جامعة أبوظبي بتعزيز المجتمع المحلي، لتوفير فرص تطوعٍ ثريةٍ لا تُنسى لأكبر عدد ممكن من الطلاب.

لا يقدم التطوع تجارب رائعة ويساعد الطلاب على اكتساب المهارات الشخصية والقيادية فحسب، بل من المعروف أنه يعزز أيضًا المسؤولية الاجتماعية ويعتبر جزءًا قيمًا من الرحلة الطلابية بجامعة أبوظبي.

التطوع لعضوية مجلس الطلاب هو واحدٍ من التجارب المذهلة، وتعمل هذه المنظمة الحيوية التي يديرها الطلابُ للطلابِ كحلقة وصلٍ بين الطلاب وإدارة الجامعة.

وأنشِئ مجلس الطلاب لمعالجة أي مخاوف أو قضايا وللتأكد من أن الطلاب لديهم صوتٌ موثوقٌ به، مما يتيح للأعضاء تطوير مهاراتهم القيادية بشكل كبير وإحداث تأثيرٍ إيجابيٍ حقيقيٍ على استراتيجيات وسياسات الجامعة.

وأما العمل كطالبٍ مستشارٍ يسمح للأفراد بطوير تقنيات التواصل الخاصة بهم ولعب دورٍ نشطٍ في جامعتهم والشعور بالرضا جراء مساعدتهم الناس والمساعدة في إحداث التغيير.

5. . كن اجتماعيًا واسترخِ في الحرم الجامعي 

تشجع جامعة أبوظبي طلابها على الاستراحة بانتظامٍ والاستمتاع بالأنشطة الممتعة والألعاب لنسيان ما يتعلّق بمواعيد التسليم والامتحانات القريبة لبعض الوقت.

يشمل الحرم الجامعي أنشطةً ترفيهيةً مجانيةً مثل وحدات البلايستيشن ولعبة الهوكي الهوائية وكرة قدم وتنس الطاولة، بينما يوفر المقهى الموجود في الموقع مكانًا مثاليًا للاسترخاء وتناول وجبة صحية تعزز الطاقة أو بعض المشروبات الساخنة.

يقوم مكتب المشاركة الطلابية أيضًا بترتيب العديد من الفعاليات الشيقة داخل الحرم الجامعي، بما في ذلك احتفالاتٍ بالأيام 

العالمية ومعرضًا للتوظيف ورحلاتٍ خارج الحرم الجامعي إلى مختلف الوجهات من بينها مراكز التسوق العديدة المشهورة عالميًا في مدينة أبوظبي.

يُشجَّع الطلاب على الاختلاط والاستمتاع ببعضٍ من الهواء النقي في حدائق الجامعة الجميلة، في حين أن مساحات القراءة الهادئة مثاليةٌ لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت بمفردهم في بيئةٍ ملهمةٍ وتثقيفية.

لقد أشرنا فيما سلف إلى خمسةٍ فقط من بين العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها أثناء دراستك في جامعة أبوظبي. إذا كنت لا تزال تبحث عن مزيدٍ من المعلومات حول المساقات التعليمية للدراسات العليا أو الجامعية التي يجب عليك الانخراط بها، فأنت مدعوٌّ لإلقاء نظرةٍ على أداتنا للبحث عن البرامج.

 

Back to top