








"الوقاية خير من العلاج."
"أعمل حاليًّا في مجال التثقيف الصحي حيث أركز على تقديم النصح والمشورة بشأن نمط الحياة بالنسبة للمرضى المصابين بالنوع الثاني من السكر. في إطار البرنامج الذي التحقت به، حصلت على تدريب داخلي لدى دائرة الصحة، وقد ساعدتي هذه التجربة في الحصول على وظيفتي الحالية لدى الشركة الوطنية للضمان الصحي ("ضمان") بعد التخرج بفترة قصيرة.
لقد أتاحت لي جامعة أبوظبي فرصاً كثيرة. بفضل تشجيع أساتذتي، أسست نادي الصحة العامة وشغلت منصب رئيسة النادي لمدة عام. ومن خلال النادي، تمكنت من حضور العديد من الفعاليات والمؤتمرات ذات الصلة بالمجال، مما أكسبني خبرة عملية كبيرة على طول الطريق.
وقد عشت لحظات فخر عديدة أثناء التحاقي بجامعة أبوظبي، بما في ذلك لحظة تكريمي في لائحة الشرف لحصولي على معدل تراكمي مرتفع. بفضل تفوقي الدراسي، تم تعييني سفير الصحة العامة من خلال برنامج سفير الصحة العامة الذي أطلقته هيئة الصحة بأبوظبي. يهدف هذا إلى إشراك المجتمعات في خيارات الحياة الصحية، وهذه هي مهمتي في الحياة."
يشجعنا الأساتذة في جامعة أبوظبي على النجاح عبر تعزيز حماسنا وتحسين معرفتنا بمجالات البيولوجيا والطب والهندسة، وأبوابهم دائماً مفتوحة ويقدمون محاضراتهم بأسلوب ممتع.
لقد استمتعت بالمساقات الطبية والحيوية وتعلمت الكثير بما في ذلك ما يتعلق بالأجهزة الطبية وكيفية تصميمها وتصنيفها لذلك أشعر أنني سوف أكون قادرة على إحداث فارق حقيقي ووضع بصمة مؤثرة في مجال الهندسة الطبية الحيوية وقطاع الصحة على وجه العموم.
يتم استخدام تكنولوجيا متطورة في جميع المختبرات مما يزودنا كطلبة بتجربة تعليمية عملية بأفضل صورة ممكنة، وفي الحقيقة فإن مختبر أبحاث التصوير الحيوي يملك شراكة مع مختبر التصوير الحيوي لجامعة لويفيل مما يجعله فريداً من نوعه على مستوى دولة الإمارات.
"شعرت أنني أسير في الطريق المقدر لي أن أسير فيه."
تعشق ميرا الإعلام، لذا كان برنامج الإعلام الخيار الأمثل بالنسبة لها. درست ميرا البرنامج باللغة الإنجليزية في فرع الجامعة بالعين.
"اخترت جامعة أبوظبي في المرتبة الأولى لأنه أعجبني أنها مؤسسة خاصة تضم مجتمعًا جامعيًا صغيرًا نسبيًا في منطقة العين؛ مما يعني أنه يمكن للمدرسين التركيز عليك كفرد. كان أساتذتي يحفزونني باستمرار على التحصيل والمشاركة – كان واضحًا أن أساتذتي يؤمنون بي، فهم لم يتخلوا عني أبدًا مهما حدث. ومنذ البداية، لم أرغب في الالتحاق بمكان آخر."
أعتبر جامعة أبوظبي إحدى أعظم المحطات في مسيرتي فهي ساعدتني على استثمار وقتي وطاقتي خير استثمار خلال سنوات الدراسة عبر الانخراط في أنشطة لاصفية متعددة مثل الأبحاث والمسابقات والأنشطة الرياضية والتطوعية. كما كنت أمضي وقتي واستمتع به في الحرم الجامعي باستخدام المرافق المتوفرة، وأشعر بالإمتنان لأساتذتي الذين كانوا موجهين وداعمين لي من خلال خبرتهم لأتمكن من تحديد أهدافي ومسيرتي والوصول إلى ما أريده. وكخريجة أعمال أشعر بالسعادة أن درجة بكالوريوس إدارة الأعمال معتمدة من AACSB و EQUIS خاصة وأن 1% فقط من كليات إدارة الأعمال في العالم تجمع بين هذين الاعتمادين.
تستعد جامعة أبوظبي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 ضمن بيئة تعليمية هجينة آمنة تدعم الطلبة وتعزز تفوقهم الأكاديمي، وذلك من خلال مواصلة الالتزام التام بالتدابير والإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لإعادة فتح الجامعات في جميع أنحاء الدولة
تستعد جامعة أبوظبي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 ضمن بيئة تعليمية هجينة آمنة تدعم الطلبة وتعزز تفوقهم الأكاديمي، وذلك من خلال مواصلة الالتزام التام بالتدابير والإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لإعادة فتح الجامعات في جميع أنحاء الدولة. وبدأت الجامعة في 29 أغسطس باستقبال حوالي 7900 طالب مستجد وحالي في مرافقها الجامعية المحدثة والمتطورة رقمياً في كل من أبوظبي والعين ودبي والظفرة في كليات إدارة الأعمال، والهندسة، والآداب والعلوم، والعلوم الصحية، والقانون.
وتسهم التقنيات الحديثة والبروتوكولات المعمول بها في جامعة أبوظبي في ضمان سلامة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، كما تعزز جودة التعلم والبحث العلمي ومخرجاته والمشاركة المجتمعية في مختلف فروع الجامعة، بالإضافة إلى تيسير بيئة التعلم الهجين المحسّنة بما يمكن الطلبة من تنسيق وتنظيم أوقات دراستهم بما يحقق أهدافهم الأكاديمية المنشودة.
ومنذ بداية جائحة كوفيد-19، ركزت جامعة أبوظبي جهودها على توفير منظومة تعليمية متميزة ومستدامة للطلبة، حيث طورت نموذجاً تعليمياً هجيناً قادراً على تلبية احتياجات طلبتها، من خلال جملة من التجهيزات التكنولوجية الحديثة والمنصات الرقمية التي تحتضنها الجامعة وتعزز المزج بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد لضمان تلبية احتياجات وتطلعات الطلبة والعاملين والمجتمع ككل، كما تم الاستثمار بشكل كبير في تدريب أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على استخدام تقنيات التعلم عن بعد.
وتواصل جامعة أبوظبي العمل على الارتقاء بجودة مرافقها التقنية والرقمية بما يحقق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية في شبكاتها، بما في ذلك تحديث وترقية خوادم البيانات وأنظمة الأمن السيبراني والمواقع الإلكترونية الخاصة بها. كما قامت الجامعة بإضافة برنامج Cloudtalk إلى شبكة اتصالاتها، النظام الذي أطلقته شركة "اتصالات" ويعزز تجارب التعلم عن بُعد والهجين للجامعة.
وقال البرفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي: "منذ إنشائها، قطعت جامعة أبوظبي أشواطاً كبيرة في جهود تقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم ضمن بيئة آمنة وفعالة، حيث أصبح التعليم الوجاهي وكأنه جزء من الماضي، فقد قمنا بتأسيس وإنشاء بنية تحتية شاملة توفر بيئة تعليمية هجينة تجمع بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد، وذلك استجابة إلى تطلعات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية. وكنتاج لذلك، استطعنا مواصلة تقديم التجربة الأكاديمية المتميزة للطلبة دون أي انقطاع خلال الجائحة، فقد استثمرت الجامعة تماشياً مع أهدافها الطموحة المتمثلة في تعزيز نموذجها التعليمي الهجين، في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لضمان تقديم خدمات متسقة وسلسة لجميع أفراد مجتمع الجامعة، الأمر الذي سيمكن الطلبة المستجدين والحاليين من الاستفادة من الخدمات المقدمة في المرافق الجامعية في جميع أنحاء الدولة لاستغلال وقتهم في الحرم الجامعي وتحقيق أعلى مستويات التفوق الأكاديمي".
وتواصل جامعة أبوظبي الاستثمار بشكل كبير في معداتها ومرافقها، كما تنفذ الجامعة منظومة صيانة شاملة في جميع فروعها يومياً، وتشمل هذه البروتوكولات تقييم الفعالية والكفاءة والاختبار الشامل المنتظم لجميع أنظمتها بما في ذلك توزيع المياه والكهرباء والصرف الصحي والحماية من الحرائق والكشف عنها، بالإضافة إلى نظام الحماية من الصواعق.