كلية الآداب والعلوم

تقدم كلية الآداب والعلوم مجموعة متنوعة من البرامج الفريدة ذات الصلة في مجالات الصحة، والبيئة، والإعلام، والتعليم في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

رسالة العميد

أهلا بكم في كلية الآداب والعلوم

يسعدنا في كلية الآداب والعلوم أن نرحب بانضمامك إلينا ونؤكد لك بأنك ستحظى بتجربة رائعة ستكون بمثابة حجر الأساس للمجال الذي تختاره في جامعة أبوظبي، فبالإضافة إلى مساقات التعليم العام لجميع طلبة البكالوريوس، فإننا نقدم أيضاً مجموعة مختارة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا: بكالوريوس الآداب في اللغة الإنلجيزية، بكالوريوس الآداب في اللغة الفارسية، بكالوريوس الآداب في الإعلام (يُدرس باللغتين العربية والإنجليزية)، الدبلوم المهني في التدريس (يُدرس باللغتين العربية والإنجليزية)، ماجستير العلوم في التربية الخاصة، وماجستير التربية في القيادة التربوية.

وقد قمنا بإعداد مناهج دراسية مصممة لتحفيز اهتاماماتك الأكاديمية وتعزيز إبداعك إضافة إلى إمكانية المشاركة في مجموعة من النوادي والجمعيات والمسابقات باللغتين العربية والإنجليزية.

كلية الآداب والعلوم هي حاضنة لجميع أوجه تجربتك في السنة الأولى لك في جامعة أبوظبي، وتزودك بمنصة تعليم عام فريدة من نوعها لضمان انتقال طلبة البكالوريوس من الثانوية العامة إلى الحياة الجامعية بنجاح، وسوف تزودك الكلية بمهارات شخصية ومقدرات تحليلية قوية علماً أن هيئة التدريس في الكلية والهيئة الإدارية متواجدون دائماً لضمان شعورك بالتقدير والاهتمام ضمن بيئة أكاديمية محفزة.

تكرس الكلية جزءاً كبيراً من وقتها للبرامج والمشاريع البحثية حيث يمكنك العمل مع هيئة التدريس لتكتسب فهماً أشمل للمواضيع، وهو منهج أسهم في إطلاق العديد من مشاريع الطلبة والأبحاث العلمية. كما أننا نقدم الدعم الفردي للطلبة من خلال الدروس الخصوصية التي يقدمها زملاؤهم من الطلبة ورؤساء المساقات وذلك لمجموعة من المواضيع الأكاديمية.

نهدف أولاً وأخيراً لإثراء فضولك وتمكينك تمكيناً كاملاً من إبراز أقصى طاقتك ومقدرتك.

مع أطيب الأمنيات
عميد – كلية الآداب والعلوم
د. سريثي ناير

عميد كلية الآداب والعلوم

د. سريثي ناير

ما الأسباب التي تدفعك لاختيار كلية الآداب والعلوم؟

التدريس من مختلف أنحاء العالم، وكلهم حاصلون على عددٍ من الجوائز العالمية ودرجة الدكتوراه بالإضافة إلى تنوع خبراتهم الأكاديمية والمهنية من خلال عملهم في العديد من المؤسسات العالمية التي تحظى بشهرة واسعة النطاق.

إننا نوفر للطلاب بيئة تعلم عملية حقيقية مع توفير التوجيه والإرشاد لكل طالب على حدة، إضافةً إلى الاستمرار في دعم الطلاب لتحقيق النجاح في دراساتهم وكذلك في المنافسات وتحقيق الجوائز. إننا نشجع طلابنا على المشاركة في الأبحاث التي يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس وفي الرحلات الميدانية المنتظمة كجزء من المنهاج التجريبي الذي تتبناه الكلية.

يمتلك طلابنا سجلاً حافلاً من الأداء والحضور المتميز في المنافسات والمسابقات مثل برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل الذي تستضيفه مصدر، ومؤتمر الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي، ومسابقة الخطابة البيئية للكليات التي تشرف عليها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، ومسابقة بالعلوم نفكر.

ومن نقاط القوة التي تميز طلابنا هي رغبتهم في صنع الفارق بالمجتمع. في عام 2017، وجهت دائرة الصحة – أبوظبي الدعوة إلى ثلاثة من طلابنا للمشاركة في برنامج سفير الصحة العامة الذي يهدف إلى إشراك المجتمعات في خيارات الحياة الصحية، وقد أصبح هؤلاء الطلاب الآن يحملون رسمياً لقب سفراء الصحة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما وجهت دائرة الصحة - العين الدعوة إلى ثلاثة طلاب آخرين من فرع الجامعة بالعين للانضمام لنفس البرنامج في عام 2018.

جميع برامجنا معتمدة من لجنة الاعتماد الأكاديمي، بوزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن برامجنا معترف بها عالمياً ومعتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC)، وهي لجنة اعتماد عالمية يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي واحدة من 6 مؤسسات أكاديمية رسمية مسؤولة عن اعتماد الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك عدد من المؤسسات الخارجية.

وتدل هذه الاعتمادات على معايير الجودة الصارمة على كلٍ من المستوى المحلي والدولي، بما يضمن لك الحصول على مؤهل أكاديمي معترف به عالمياً.