كلية الآداب والعلوم

تقدم كلية الآداب والعلوم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالي الإعلام والتعليم: بكالوريوس الآداب في الإعلام (يُدرس باللغتين العربية والإنجليزية)، الدبلوم المهني في التدريس (يُدرس باللغتين العربية والإنجليزية)، ماجستير العلوم في التربية الخاصة، وماجستير التربية في القيادة التربوية.

كما توفر مساقات متطلبات الكلية لطلبة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والإحصاء.

كلية الآداب والعلوم

رسالة العميد


.إن الدراسة في مجال الآداب والعلوم تدفعك للتفكير، كما أنها تفتح أمامك فرصاً لا مثيل لها.

توفر الكلية مجموعة من البرامج والتخصصات الرائعة بما في ذلك برامج اللغة الإنجليزية، والعلوم البيئية، والصحة والسلامة البيئية، والصحة العامة، ووسائل الاتصال العامة باللغتين الإنجليزية والعربية.

كما تفخر الكلية بتنوع أعضاء هيئة التدريس لديها كونهم يحملون جنسيات من مختلف أنحاء العالم علاوةً على تنوع تخصصاتهم الأكاديمية. وباعتبارهم خبراء في مجالاتهم وتخصصاتهم، تضع هيئة التدريس على رأس أولوياتها تزويد الطلاب بخبرات أكاديمية عالية الجودة، وإنشاء روابط قوية بين البحث والتدريس والتعلم.

يسعدنا وجودك معنا كجزء من مجتمعنا في كلية الآداب والعلوم. ونود أن نخبرك بأن كافة أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالكلية هنا من أجل وضعك على الطريق السليم وتعزيز تجاربك وخبراتك كطالب لدينا. سوف تتعلم مهارات البحث والتفكير النقدي والتواصل وحل المشكلات وبناء فرق العمل الجماعي. وسوف تنتقل هذه المهارات وتنعكس على كل ما تفعله في حياتك – بغض النظر عن تخصصك أو مسارك المهني.

وبصفتي عميداً لكلية الآداب والعلوم في جامعة أبوظبي، فإنني ملتزم بنجاح طلابنا وعدم التواني عن تقديم الدعم ويد العون لهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنني لن أدخر جهداً في دعم هيئة التدريس والعاملين بالكلية في عملهم من أجل مساعدة الطلاب في تحقيق أهدافهم.

د. سريثي ناير، عميد كلية الآداب والعلوم

أكاديميون بارعون ومتنوعون عالميًا

ما الأسباب التي تدفعك لاختيار كلية الآداب والعلوم؟

التدريس من مختلف أنحاء العالم، وكلهم حاصلون على عددٍ من الجوائز العالمية ودرجة الدكتوراه بالإضافة إلى تنوع خبراتهم الأكاديمية والمهنية من خلال عملهم في العديد من المؤسسات العالمية التي تحظى بشهرة واسعة النطاق.

إننا نوفر للطلاب بيئة تعلم عملية حقيقية مع توفير التوجيه والإرشاد لكل طالب على حدة، إضافةً إلى الاستمرار في دعم الطلاب لتحقيق النجاح في دراساتهم وكذلك في المنافسات وتحقيق الجوائز. إننا نشجع طلابنا على المشاركة في الأبحاث التي يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس وفي الرحلات الميدانية المنتظمة كجزء من المنهاج التجريبي الذي تتبناه الكلية.

يمتلك طلابنا سجلاً حافلاً من الأداء والحضور المتميز في المنافسات والمسابقات مثل برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل الذي تستضيفه مصدر، ومؤتمر الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي، ومسابقة الخطابة البيئية للكليات التي تشرف عليها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، ومسابقة بالعلوم نفكر.

ومن نقاط القوة التي تميز طلابنا هي رغبتهم في صنع الفارق بالمجتمع. في عام 2017، وجهت دائرة الصحة – أبوظبي الدعوة إلى ثلاثة من طلابنا للمشاركة في برنامج سفير الصحة العامة الذي يهدف إلى إشراك المجتمعات في خيارات الحياة الصحية، وقد أصبح هؤلاء الطلاب الآن يحملون رسمياً لقب سفراء الصحة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما وجهت دائرة الصحة - العين الدعوة إلى ثلاثة طلاب آخرين من فرع الجامعة بالعين للانضمام لنفس البرنامج في عام 2018.

جميع برامجنا معتمدة من لجنة الاعتماد الأكاديمي، بوزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن برامجنا معترف بها عالمياً ومعتمدة من الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC)، وهي لجنة اعتماد عالمية يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. تجدر الإشارة إلى أن الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC) تعد واحدة من 6 مؤسسات أكاديمية رسمية مسؤولة عن اعتماد الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك عدد من المؤسسات الخارجية.

وتدل هذه الاعتمادات على معايير الجودة الصارمة على كلٍ من المستوى المحلي والدولي، بما يضمن لك الحصول على مؤهل أكاديمي معترف به عالمياً.

Back to top