نحن جامعة أبوظبي

نحن جامعة خاصة لها عدة فروع على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة تعليمية جاذبة، وتقديم تعليم رفيع المستوى ومؤهلات دراسية تحظى بالاحترام والتقدير في شتى أنحاء العالم.
منذ تأسيس جامعة أبوظبي عام 2003، تعمل الجامعة على دعم النمو الفكري للأفراد الذين سيتخرجون ليصبحوا قادة المستقبل، حتى يتمكنوا من المساهمة بشكل إيجابي في التقدم والازدهار على الصعيدين الوطني والعالمي. وعلى الرغم من ذلك، لا تقتصر هذه الرسالة على تعليم الطلاب، وإنما تمتد لتشمل المشاركة الفاعلة للجامعة في عملية التنمية الوطنية التي سوف تؤدي إلى تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وعلى الرغم من كونها مؤسسة حديثة العهد، ففي عام 2018 ضمت الجامعة 7000 طالب مسجل في برامج البكالوريوس والدارسات العليا، وارتفع عدد خريجيها إلى أكثر من 9000 خريج، وفي ثلاث سنوات متتالية بلغ متوسط معدل توظيف خريجي جامعة أبوظبي نحو 90%، وهو معدل مذهل، في خلال سنة التخرج.

انت بصدد الالتحاق بمؤسسة معترف بها عالميًّا من حيث جودة وجدوى البحث والتعليم فيها. يبدو هذا واضحًا في تصنيفاتنا العالمية: فقد جاءت الجامعة ضمن 2.8% من الجامعات العالمية، كما تأتي أيضًا في مصاف أفضل 150 جامعة لم يتجاوز عمرها الخمسين عامًا (وفقًا لتصنيف الجامعات العالمي لعام 2018 الذي تصدره مؤسسة كواكواريلي سيموندز). يشكل تنوع الثقافات والمواهب ركيزة نجاح أفضل الجامعات العالمية والمدن. وفقًا لتصنيفات كواكواريلي سيموندز، تحتل الجامعة الصدارة ضمن نخبة متميزة من الجامعات العالمية بفضل تنوع أعضاء هيئة التدريس (ضمن أفضل ثلاث جامعات) والطلاب (ضمن أفضل تسع جامعات). ومع التحاق طلاب وموظفين يمثلون معظم دول العالم بالجامعة، سوف تلتقي بمواهب من شتى أنحاء العالم، وتكتسب المعرفة منها، وتكون صداقات معها.

كما تبدو جودة برامجنا الدراسية واضحة في الاعتمادات التي نحظى بها. فقد حصلت كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة على اعتمادات عالمية رفيعة المستوى من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال، ونظام تحسين الجودة الذي تديره المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية، ومجلس اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا. جميع برامج الجامعة معتمدة دوليًّا من قِبل الرابطة الغربية للمدارس والكليات. يمكنك أن تطمئن إلى الاعتراف بالدرجة العلمية التي سوف تحصل عليها من جامعة أبوظبي وتقديرها لدى أصحاب العمل ومؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم.

يأتي نجاح جامعة أبوظبي ثمرة وضوح الرؤية والقيم التي تتبناها. نحن نعتبر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمثابة مجتمع من الباحثين يسعون معًا إلى اكتساب المعرفة، ويدعمهم في ذلك موظفون مهنيون أكفاء ومنشآت متميزة. نحن نواصل الاستثمار في منشآتنا: في عام 2017، أضفنا مبنى جديدًا لتوسيع مختبر الهندسة والعلوم، وانتهينا من بناء ملحق السكن الطلابي، وحدثنا منشآتنا بوجه عام. وفي سبتمبر 2017، قمنا بتدشين الحرم الجامعي التابع لنا بمدينة دبي والكائن في مبنى أيقوني بمجمع دبي للمعرفة، وشهدت بداية عام 2018 تدشين الحرم الجامعي التابع لنا بمنطقة الظفرة.

إن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هم الذين يرسمون ملامح هوية الجامعة. مهمتي هي تسخير هذه الموهبة الجماعية لتعزيز سمعة الجامعة والمساهمة في الاقتصاد والمجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. والأهم من ذلك أنني أود أن أؤكد لك أن الوقت الذي سوف تقضيه بجامعة أبوظبي لن ينسى، ليس لما ستحظى به من مساعدة في تحقيق إمكانياتك الأكاديمية الكاملة وتزويدك بالمهارات والمؤهلات اللازمة لشغل وظائف منتجة، وإنما أيضًا لدعم نموك الشخصي كمواطن شامل منتج.

أتطلع للترحيب بكم في جامعة أبوظبي. 

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير
الأستاذ الدكتور وقار أحمد، زميل أكاديمية العلوم الاجتماعية (FAcSS) 
مدير جامعة أبوظبي

Apply Now

We are ADU

We are a private, multi-campus university committed to providing an engaging learning environment, quality education and qualifications that are respected world-wide.

Since it opened in 2003, Abu Dhabi University has been dedicated to the intellectual development of individuals who will graduate to be leaders, making a positive contribution to national and global betterment and prosperity. This mission, however, is not limited to educating students: it is extended to the University’s proactive participation in the national development process that will transform the UAE into a knowledge-based economy.

Although a young institution, in 2018 we had 7000 students enrolled in our undergraduate and postgraduate programs, our alumni numbers had reached over 9000, and in the three consecutive years the employment rate of Abu Dhabi University graduates had averaged an impressive 90% within a year of graduation.

You will be joining an institution recognized internationally for the quality and relevance of its education and research.  This is evident in our global rankings: we are in the top 2.8% of world universities and in the top 150 universities under 50 years of age (QS World University Rankings 2018). Diversity of cultures and talents underpins the success of the world’s top universities as well as the most successful cities. The QS rankings show us to be among the world’s elite universities for the diversity of our faculty (top three) and students (top nine). With most of the world’s nations represented among our students and staff, you will meet with, learn from, and form friendships with talent from across the world.

The quality of our programs is also evident in the accreditations we hold. Colleges of Business and Engineering have achieved the prestigious AACSB, EQUIS and ABET international accreditations. All of the University’s programs are internationally accredited by the Western Commission of Schools and Colleges (WASC). You can rest assured that your Abu Dhabi University degree will be recognised and respected by employers and higher education institutions internationally.

Abu Dhabi University’s success stems from clarity of vision and values. We regard students and faculty as a community of scholars, together pursuing knowledge, supported by great professional staff and excellent estate and facilities. We continue to invest in our facilities: in 2017 we added a new building to expand our laboratory provision for engineering and science, completed an extension to the student dormitories, and updated our facilities overall. In September 2017, we opened our Dubai Campus, located in an iconic building in Dubai Knowledge Park, and early 2018 saw the launch of our Al Dhafra region campus.

Students and faculty make a university what it is. My job is to harness this collective talent to further enhance the University’s reputation and to contribute to the economy and society in and beyond the United Arab Emirates. Above all, I want to ensure that your time at Abu Dhabi University is a memorable one, not only for helping you achieve your full academic potential and providing you with the skills and qualifications for productive careers, but also for supporting your personal growth as a well-rounded and productive citizen.

I look forward to welcoming you to Abu Dhabi University. 

Sincerely
Professor Waqar Ahmad FAcSS PhD BA 
Chancellor, Abu Dhabi University