Blog - Detail Page

يناير 05, 2023

يمكن لأي شخصٍ التحق بالجامعة معرفة أن التعليم العالي يتعدى كونه مجرد محاضراتٍ ودراسةٍ وامتحانات.

تعد الفعاليات جزءًا أساسيًا من حياة الحرم الجامعي، وتفخر جامعة أبوظبي بتزويد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بجدولٍ مليء بالفعاليات الممتعة والمثرية التي تركز على مجموعةٍ من المواضيع.

من خلال الأنشطة المخصصة للتطوير الوظيفي والرياضة والفنون والصحة العقلية والتواصل الاجتماعي والاسترخاء، فإن جدول الفعاليات في المؤسسة يضمن إسعاد واستقطاب الطلبة من جميع الاهتمامات والخلفيات.

تقام العديد من الفعاليات غير الضخمة افتراضيًا كل شهر. فمثلًا، تدعو سلسلة ورش القيادة الطلابية الطلاب إلى تطوير مهاراتهم القيادية وقابليتهم للتوظيف من خلال استضافتهم وإدارتهم لورش خاصة بهم. كما يتم تنظيم ورش أخرى عبر الإنترنت من تقديم ضيوف مؤهلون وخبراء لفائدة الطلاب. تغطي هذه الورش مواضيع متنوعة مثل مهارات التواصل ومواجهة القلق من الامتحانات وكيفية اتباع أسلوب حياة صحي.

لكن تبقى الفعاليات المدرجة أدناه ضمن الأبرز في جدول فعاليات جامعة أبوظبي بلا أدنى شك، وتعتبر جميعها مناسبات لا يستطيع أي طالبٍ تفويتها.

1) معرض جامعة أبوظبي للتوظيف

يعد معرض جامعة أبوظبي للتوظيف السنوي مناسبةً لن ينساها أي طالب يحضرها.

يشارك في هذا المعرض عددٌ كبير من الشركات الدولية والمحلية، لذا فإنه يعد المكان المثالي للطلاب لتكوين العلاقات والعمل على مهارات التواصل الخاصة بهم وأخيرًا قطع شوطٍ كبير نحو العثور على دوراتٍ تدريبية أو فرص عمل.

ندعو الطلاب للاستفادة من معرض التوظيف كفرصةٍ لممارسة تقديم أنفسهم رسميًا وبطريقةٍ مهنية. ويعد هذا المعرض التجربة الأولى بالنسبة للكثيرين في مجال التواصل و"إقناع الشركات بقدراتهم" في بيئة الأعمال، كما أنها تسهل على الحضور تكوين العلاقات والروابط الوثيقة مع الشركات لأنها تقام حضوريًا.

يوفر لقاء الشركات أيضًا فرصةً لاكتشاف المزيد حول سمات كل علامةٍ تجاريةٍ ومعرفة الأدوار الوظيفية والجوانب المختلفة التي لا يتم الإعلان عنها عبر الإنترنت.

ويتم تزويد الطلاب طوال الفعالية التي تستمر يومين بفرصةٍ فريدة ومثيرة لإقامة العلاقات الجديدة وتحسين مهاراتهم في المقابلات.

والأهم من ذلك هو أن هذه التجربة تزيد من فرصهم في العثور على وظيفةٍ فور تخرجهم من الجامعة.

2) معارض الأندية لفصليّ الربيع والخريف

مهما كانت اهتماماتك أو رياضتك المفضلة، ستجد ناديًا مخصصًا لها في جامعة أبوظبي.

تعد معارض الأندية فعالياتٍ تحظى بشعبيةٍ كبيرة وتوفر فرصةً حصريةً لمقابلة إدارة كل نادٍ والتعرف على ما يقدمونه والتسجيل للانضمام إليهم.

فلا يهم إذا كنت من محبي الفن أو الشطرنج أو الإعلام أو الشعر أو التصوير الفوتوغرافي، لأنه سيكون من السهل عليك العثور على نادٍ يمارس أعضاؤه ما تحب فعله في الجامعة وتكوين الصداقات مع من يشاركك نفس الاهتمامات.

بانضمامك إلى نادٍ من الأندية فأنت تتعلم مهاراتٍ جديدةٍ أو تتحسن في هوايةٍ ما أو رياضةٍ تستمتع بها. كما تمنحك النوادي فرصةً للسفر وحضور الفعاليات الخارجية ذات الشهرة العالمية، بما في ذلك مهرجان كوميك كون مع نادي الأنمي.

يجتمع كل نادٍ بانتظام، ويجد العديد من الطلاب بأن الانضمام إلى نادٍ تابعٍ لجامعة أبوظبي هو أحد أفضل مميّزات الدراسة في العاصمة الإماراتية.

تتميّز جامعة أبوظبي بمجتمعٍ متنوعٍ حقًا يُشجَّع فيها الطلاب على الانضمام إلى عددٍ كبيرٍ من الأندية.

إذا حضرت أحد معارض الأندية ولم تجد نادٍ مناسبٍ لهوايتك المفضلة، ستجد من يشرح لك كيفية إنشاء نادٍ خاصٍ بك.

وتشمل الأمثلة الأخرى للأندية في جامعة أبوظبي نادي الفنون والتصميم ونادي علم الفلك ونادي اللياقة البدنية ونادي الألعاب ونادي المخترعين والنادي البيئي، بالإضافة إلى النوادي الخاصة بالجنسيات المختلفة مثل النادي اليمني والنادي الإماراتي والنادي الفلسطيني والنادي المصري، والتي تحضر جميعها كل معرضٍ للأندية ويمكنك رؤية القائمة الكاملة للأندية على موقع جامعة أبوظبي.

3) الاحتفالات العالمية

تسعى جامعة أبوظبي دائمًا للمساهمة في الفعاليات المحلية والدولية واستضافة الاحتفالات المخصصة لقضايا الساعة وإلهام الأفراد والمجموعات المجتمعية.

فمثلًا، تُعقد مبادراتٌ سنوية احتفاءً بالأسبوع الدولي للقراءة ويوم الصحة العالمي وأسبوع التوعية بسرطان الثدي وعيد الأم وأسبوع التنوع الثقافي.

وبالطبع، يتم الاحتفال أيضًا بالأيام الوطنية الخاصة بالإمارات العربية المتحدة، مع احتفالات رفع العلم بمناسبة يوم العلم والفعاليات المبهجة بمناسبة اليوم الوطني.

4) أسبوع الترحيب

يعد أسبوع الترحيب بالطلاب الجدد أهم فعالية يمكن أن يحضرها أي طالب في السنة الأولى، ولو كانوا غير قادرين على حضور أي فعالية أخرى على مدار السنة بأكملها، فعليهم أن يبذلوا كل ما بوسعهم لحضور هذه الفعالية.

ولكي يتركوا أفضل انطباعٍ أولي عن الحياة في جامعة أبوظبي في نفس كل طالب، يصُب مكتب مشاركة الطلاب كل مهاراتهم وجهدهم ومعرفتهم في تنظيم أفضل أسبوع ترحيب ممكن كل سنة.

ويشمل ذلك محاضراتٍ حول الأقسام والموارد والمجموعات المختلفة بالجامعة وفرص للالتقاء بمجلس الطلاب وقسم شؤون الطلاب لمعرفة كل الفرص المتاحة لهم وجلسات للطلاب الدوليين وبطولات تنس الطاولة والهوكي الهوائي الممتعة وجولات في مرافق الرياضة والصحة والرحلات التثقيفية في إمارة أبوظبي.

5) البطولات الرياضية

هناك العديد من البطولات والمباريات الرياضية المشوقة والمثيرة التي تقام على مدار السنة والتي يستحيل اختيار واحدةٍ منها فقط.

وتشمل بعض الفعاليات الأكثر إثارةً بطولة ألعاب جامعة أبوظبي، ودوري جامعات العين حيث يتنافس طلاب جامعة أبوظبي ضد فرقٍ من جامعة العين وجامعة الإمارات والكليات العليا التكنولوجيا وكلية الخوارزمي وبوليتكنك أبوظبي وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وغيرها من الجامعات.

كما تقام بانتظام مبارياتٌ داخلية ودوراتٌ تدريبية للفرق الرياضية الرجالية والنسائية، مع فرقٍ رياضية مخصصة لكرة السلة والكرة الطائرة والتنس وكرة القدم وغيرها. ويمكن للطلاب الانضمام إليها جميعًا.

تعد الرياضة واللياقة البدنية من أكثر وسائل التسلية شعبيةً بين الطلاب، لذا خصصت لها أحدث المرافق في مقرات الجامعة في أبوظبي والعين.

يقود جميع الفرق الرياضية مدربِين محترفين، كما تُمكِّن هذه الفرق الطلاب من تكوين صداقاتٍ جديدة، واكتشاف متعة العمل الجماعي، وتحقيق إمكاناتهم الرياضية بالكامل.

مهما كانت خلفيتك أو جنسيتك أو مستوى لياقتك البدنية، فإن الفرق الرياضية بجامعة أبوظبي تمثل مجتمعاتٍ ترحيبيةٍ وشاملة يشعر الجميع فيها بأنهم في موطنهم.

وسيجد الطلاب في مقر الجامعة بأبوظبي مرافق رياضيةٍ شاملة مثل ملاعب التنس والكرة الطائرة وكرة القدم وملاعب الكريكت. وفي الوقت نفسه، يضم الحرم الجامعي الجديد في العين أيضًا مجموعةً من الملاعب الرياضية، إضافةً إلى صالةٍ للتدريب واستوديو للتمارين الرياضية وغرفةٍ للألعاب.

تستضيف جامعة أبوظبي كما بيّنا العديدَ من الفعاليات الرائعة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس كل سنة.

تعرف على المزيد حول الدراسة في إحدى الفروع الأربعة لجامعة أبوظبي في أبوظبي والعين  ودبي.

أو لمزيد من المعلومات حول فعاليات جامعة أبوظبي، يرجى متابعة حساب الجامعة على إنستغرام.

Back to top