Blog - Detail Page

أبريل 27, 2023

adu-exam-480قد تفكر في هذه المرحلة من رحلتك التعليمية في الخطوة التالية التي يجب عليك اتخاذها. هل تنضم مباشرةً لسوق العمل و"تتعلم من وظيفتك" أم هل من الأفضل أن تكمل الدراسة للحصول على درجة الماجستير في الإمارات العربية المتحدة؟ إن تركيز أصحاب الأعمال على التعليم العالي كبير وملحوظ، حيث أن أولئك الذين يمتلكون مؤهلًا تعليميًا أعلى سيكونون حتمًا أكثر جذبًا لأصحاب الأعمال المحتملين، فضلاً عن إمكانيتهم لتحقيق دخل أكبر.

تتيح لك الدراسة للحصول على درجة الماجستير أيضًا الفرصة لتحدي نفسك وتبني أفكار جديدة وإيقاد روح ريادة الأعمال فيك، والتي يمكن أن تساعدك في المستقبل لتصبح صاحب عمل بدلًا من أن تصبح موظفاً فحسب. ومن المزايا الهامة للحصول على درجة الماجستير، تكوين شبكة علاقات مؤثرة من الخريجين وزيادة ثقتك في نفسك للتقدم أكثر وإثبات أنك جادٌ فيما يخص مسار حياتك المهنية للأشخاص الذين في نفس مجالك.

لطالما أولت الإمارات أهميةً عالية للتعليم والنهوض بجيل الشباب كونهم الركيزة الأساسية للتنمية الاجتماعية. ونتيجةً لذلك، تمتلك الإمارات العربية المتحدة الآن واحدةً من أكثر الاقتصادات والمجتمعات ديناميكيةً وتقدمية في العالم. قد تؤهلك الدراسة للحصول على درجة الماجستير في الإمارات العربية المتحدة لتُصبح جزءًا من قصة النجاح المستمرة للبلاد.

ما هي درجة الماجستير؟

بمجرد حصولك على درجة البكالوريوس، يمكنك استكمال دراسة موضوعٍ ما من اختيارك أو ذا صلةٍ بدراستك السابقة بشكلٍ مفصل. تُظهر درجة الماجستير أنك تمتلك فهمًا أكثر تعمقًا حول موضوعٍ معقد أو مجال دراسةٍ ما من الناحية النظرية والعملية، كما تُظهر أيضًا قدرتك على تطبيق التقييم والتحليل النقديين، بالإضافة إلى صقل مهاراتك في حل المشكلات المعقدة.

تستغرق الدراسة للحصول على درجة الماجستير عادةً ما بين سنة إلى ثلاث سنوات لإكمالها، ويمكن دراستها بدوامٍ كامل أو جزئي، كما يعتمد طول البرنامج على الموضوع الذي تدرسه.

هناك نوعان من درجات الماجستير. درجة الماجستير "التدريسي" وهو عبارة عن برنامجٍ منظم يركز بشكلٍ أساسي على الفصول الدراسية ويتضمن سلسلةً من المحاضرات والندوات والتعلم تحت الإشراف. ودرجة الماجستير "البحثي" وهي موجهةٌ بشكلٍ مستقل نحو مجال الدراسة الذي يختاره الطالب.

تتوفر كذلك برامج الماجستير التي تستهدف المهنيين العاملين التي غالبًا ما يرعاها صاحب العمل للسماح لموظفٍ موهوب بتطوير مهاراته الشخصية وهو ما يجعله من العوامل القيمة للمؤسسة، مما يعود بالفائدة على كل من الموظف وصاحب العمل.

لماذا عليك التفكير في الحصول على درجة الماجستير؟

adu-exam-960لا يمكن التقليل من أهمية درجة الماجستير. في ظل التغير المستمر في بيئة العمل التي تتطلب أفرادًا أكثر تدريبًا ومتعددي المهارات، فإنها تُظهر حقيقة تعمقك وفهمك لمجال دراستك وكيفية تطبيقه على أرض الواقع مما يجعلك مرشحًا أكثر جاذبية.

لقد أصبحت بيئة العمل أيضًا أكثر انفتاحًا في القرن الحادي والعشرين، لذلك يتمتع الطلاب الحاصلون على درجة الماجستير من جامعاتٍ تحظى باحترام كبير بفرصٍ أكثر للتوظيف في مكان عمل دولي معاصر. ببساطة، يمكن أن يضمن لك الحصول على درجة الماجستير إلى مستقبلك المهني، فيتيح لك اختيار مسارٍ مهني أكثر جاذبية وديناميكية.

في الختام، كلما زادت مؤهلاتك، زادت الفرص المتاحة لك بمجرد انضمامك لسوق العمل، وبالتالي تزداد إمكانيتك لتحقيق مكاسب أكبر، وهو سبب رئيسي آخر يجعل حيازة درجة الماجستير مهمةً لمستقبلك.

مزايا الدراسة في الإمارات العربية المتحدة؟

تتمتع جامعات الإمارات العربية المتحدة بسمعةٍ دولية متنامية كمراكز للتميز الأكاديمي، حيث تقدم برامج دراسية عملية وجذابة للغاية وتوجيهاتٍ عملية للغاية تحفز الطلاب وتشجعهم على تبني "فكر الشركات الناشئة" وثقافة ريادة الأعمال. تتحول الإمارات العربية المتحدة من اتباع مفهوم "الدراسة النظرية في القاعات" للدراسة الجامعية إلى نظامٍ من شأنه أن يُعد الطلاب للعمل في بيئة عمل أكثر ابتكارًا.

توفر جامعات الإمارات العربية المتحدة أيضًا تلك البنية التحتية المهمة للغاية التي تسمح للطلاب بالشعور بالدعم المناسب طوال فترة تلقيهم للتعليم العالي، حيث أن التعلم في بيئةٍ ودية وداعمة وجذابة يبرز أفضل إمكانيات الطلاب ويسمح لهم بتجاوز توقعاتهم الخاصة.

تجربة دراسات عليا ممتعة ومجزية

من المهم أن يكون التعلم ممتعًا، وأن يحفز العقل ويُشعل الطموح ويُعد الطالب لخطوته التالية في سوق العمل. لقد أصبحت الإمارات العربية المتحدة محورًا اقتصاديًا عالميًا يقدم تجربةً تعليمية حديثة للغاية للطلاب المحليين والدوليين مع الحفاظ على القيم العربية التقليدية وتبني التنوع الثقافي، مما جعل المشهد التعليمي في الدولة الآن أكثر شمولًا من أي وقتٍ مضى.

ينجذب الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم أيضًا إلى الإمارات العربية المتحدة لجودة المعيشة فيها، بالإضافة لاعتماد نظام التعليم العالي في دولة الإمارات على نماذج من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ويُدرس في المقام الأول باللغة الإنجليزية كلغةٍ أولى.

مع توافر المنح الدراسية والمعونات المالية لجعل الحصول على درجة الماجستير في الإمارات العربية المتحدة في متناول الجميع، فإن هذا هو الوقت المثالي للتسجيل في واحد من البرامج.

لمعرفة المزيد حول البرامج المتاحة في جامعة أبوظبي، تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بنا أو تواصل مع فريق القبول لدينا، والذي سيكون سعيدًا بمساعدتك في اختيار البرنامج المناسب لك. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على دليلك لاختيار درجة الماجستير المناسبة لك.

Back to top