








"الوقاية خير من العلاج."
"أعمل حاليًّا في مجال التثقيف الصحي حيث أركز على تقديم النصح والمشورة بشأن نمط الحياة بالنسبة للمرضى المصابين بالنوع الثاني من السكر. في إطار البرنامج الذي التحقت به، حصلت على تدريب داخلي لدى دائرة الصحة، وقد ساعدتي هذه التجربة في الحصول على وظيفتي الحالية لدى الشركة الوطنية للضمان الصحي ("ضمان") بعد التخرج بفترة قصيرة.
لقد أتاحت لي جامعة أبوظبي فرصاً كثيرة. بفضل تشجيع أساتذتي، أسست نادي الصحة العامة وشغلت منصب رئيسة النادي لمدة عام. ومن خلال النادي، تمكنت من حضور العديد من الفعاليات والمؤتمرات ذات الصلة بالمجال، مما أكسبني خبرة عملية كبيرة على طول الطريق.
وقد عشت لحظات فخر عديدة أثناء التحاقي بجامعة أبوظبي، بما في ذلك لحظة تكريمي في لائحة الشرف لحصولي على معدل تراكمي مرتفع. بفضل تفوقي الدراسي، تم تعييني سفير الصحة العامة من خلال برنامج سفير الصحة العامة الذي أطلقته هيئة الصحة بأبوظبي. يهدف هذا إلى إشراك المجتمعات في خيارات الحياة الصحية، وهذه هي مهمتي في الحياة."
يشجعنا الأساتذة في جامعة أبوظبي على النجاح عبر تعزيز حماسنا وتحسين معرفتنا بمجالات البيولوجيا والطب والهندسة، وأبوابهم دائماً مفتوحة ويقدمون محاضراتهم بأسلوب ممتع.
لقد استمتعت بالمساقات الطبية والحيوية وتعلمت الكثير بما في ذلك ما يتعلق بالأجهزة الطبية وكيفية تصميمها وتصنيفها لذلك أشعر أنني سوف أكون قادرة على إحداث فارق حقيقي ووضع بصمة مؤثرة في مجال الهندسة الطبية الحيوية وقطاع الصحة على وجه العموم.
يتم استخدام تكنولوجيا متطورة في جميع المختبرات مما يزودنا كطلبة بتجربة تعليمية عملية بأفضل صورة ممكنة، وفي الحقيقة فإن مختبر أبحاث التصوير الحيوي يملك شراكة مع مختبر التصوير الحيوي لجامعة لويفيل مما يجعله فريداً من نوعه على مستوى دولة الإمارات.
"شعرت أنني أسير في الطريق المقدر لي أن أسير فيه."
تعشق ميرا الإعلام، لذا كان برنامج الإعلام الخيار الأمثل بالنسبة لها. درست ميرا البرنامج باللغة الإنجليزية في فرع الجامعة بالعين.
"اخترت جامعة أبوظبي في المرتبة الأولى لأنه أعجبني أنها مؤسسة خاصة تضم مجتمعًا جامعيًا صغيرًا نسبيًا في منطقة العين؛ مما يعني أنه يمكن للمدرسين التركيز عليك كفرد. كان أساتذتي يحفزونني باستمرار على التحصيل والمشاركة – كان واضحًا أن أساتذتي يؤمنون بي، فهم لم يتخلوا عني أبدًا مهما حدث. ومنذ البداية، لم أرغب في الالتحاق بمكان آخر."
أعتبر جامعة أبوظبي إحدى أعظم المحطات في مسيرتي فهي ساعدتني على استثمار وقتي وطاقتي خير استثمار خلال سنوات الدراسة عبر الانخراط في أنشطة لاصفية متعددة مثل الأبحاث والمسابقات والأنشطة الرياضية والتطوعية. كما كنت أمضي وقتي واستمتع به في الحرم الجامعي باستخدام المرافق المتوفرة، وأشعر بالإمتنان لأساتذتي الذين كانوا موجهين وداعمين لي من خلال خبرتهم لأتمكن من تحديد أهدافي ومسيرتي والوصول إلى ما أريده. وكخريجة أعمال أشعر بالسعادة أن درجة بكالوريوس إدارة الأعمال معتمدة من AACSB و EQUIS خاصة وأن 1% فقط من كليات إدارة الأعمال في العالم تجمع بين هذين الاعتمادين.
أعلنت جامعة أبوظبي استكمال استعداداتها للعام الأكاديمي الجديد وفق خطة تطويرية شاملة تضمنت استقطاب الهيئات التدريسية لمختلف التخصصات والمقرات، وتطوير وتحديث البنية التحتية الرقمية، وتعزيز جاهزية المختبرات والبرامج والتخصصات المطروحة وموارد المكتبات بما يوفر بيئة تعليمية متميزة ومستدامة للطالب وذلك في مقراتها في أبوظبي والعين ودبي.
وتضمنت الخطة التطويرية تحديث البنية التحتية الرقمية تعزيزاً لقدرتها على تلبية احتياجات طلبتها من خلال مجموعة من التجهيزات التقنية الحديثة والمنصات الرقمية التي تحتضنها الجامعة التي تتيح للطلبة العديد من الخدمات الإلكترونية الشاملة المرتبطة بالقبول والتسجيل والدفع الإلكتروني وتسجيل المساقات وتسليم الأبحاث، وحرصت الخطة على الارتقاء بجودة مرافقها التقنية والرقمية بما يحقق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية في شبكاتها بما في ذلك تحديث وترقية خوادم البيانات وأنظمة الأمن السيبراني والمواقع الإلكترونية الخاصة بها.
وواصلت جامعة أبوظبي عملية استقطاب هيئاتها التدريسية من أرقى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية في العالم متصدرة التصنيف العالمي ضمن أفضل 5 جامعات في فئة "أعضاء هيئة التدريس الدوليين" وفق تصنيف «كيو اس» لأفضل الجامعات في العالم لعام 2024 مما يتيح لطلبتها الملتحقين في أكثر من 50 برنامج دراسي في أبوظبي والعين ودبي الدراسة على أيدي نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجالاتهم وهو ما ينعكس على المخرجات التعليمية للطالب وتأهيل خريجين يتمتعون بالمعرفة المتخصصة والمهارات اللازمة للتميّز في سوق العمل.
وأكد البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي حرص الجامعة على توفير كل ما يلزم للطالب ليتمتع بتجربة أكاديمية متميزة من خلال تهيئة بيئة تعليمية يجد فيها الطالب كل سبل التميز والإبداع سواءً من حيث تلقي تعليمه على أيدي أفضل أعضاء الهيئات التدريسية إلى جانب توفير جميع الخدمات والمرافق الأكاديمية والترفيهية وفق أعلى المعايير ليحظى الطالب بتجربة تعليمية متكاملة تُكسبه المهارات والأدوات التي تجعله منه فرداً منتجاً وقادراً على تقديم إضافة نوعية لمجتمعه.
وأضاف عواد أن الممارسة العملية تُعد ركيزة أساسية خلال الدراسة في جامعة أبوظبي لما له من أثر في إعداد وتأهيل الطالب ليكون على أتم الاستعداد للانخراط مباشرة في سوق العمل من خلال ما يكتسبه من تجارب عملية في مختبرات ومرافق الممارسة العملية في الجامعة والتي تتضمن وكذلك المهارات والسمات الأساسية التي يصقلها أثناء دراسته، مؤكداً تعزيز الجامعة لمختبراتها العلمية بافتتاحها مؤخراً لأول مختبر كمومي أكاديمي في إمارة أبوظبي في كلية الهندسة بالتعاون مع "مجموعة فيرنويل" الرائدة في مجال الابتكار والتي تضم "أكاديمية فيرنويل" المتخصصة بالموارد التعليمية والبحث والتطوير وشركة "فيرنويل للاستشارات الإدارية."
كما أطلقت جامعة أبوظبي عدداً من المبادرات الرائدة استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الجديد عبر منظومة من الفعاليات والأنشطة لتحضير الطلبة وإعداداهم لاجتياز اختبارات القبول لإمسات والآيلتس وكذلك الاستعداد للالتحاق بالدراسة في جامعة أبوظبي عبر تمكين الطلبة من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للانطلاق بثقة في مسيرتهم الأكاديمية.
كما نظمت جامعة أبوظبي سلسلة من الندوات التعريفية الافتراضية، حيث تم تقديم نبذة شاملة عن برامجها الدراسية المتنوعة في مختلف الكليات. كما منحت الجامعة الطلبة الفرصة لزيارة الحرم الجامعي بشكل مباشر لاستكشاف المرافق التدريسية والمختبرات العلمية المتطورة إلى جانب تنظيم ورش متخصصة لطلبة الثانوية حول مختلف تخصصات الجامعة مثل كلية الهندسة وتخصصاتها المتنوعة، وكذلك كلية العلوم الصحية وكلية الآداب والعلوم وكلية الأعمال، بهدف توجيه الطلبة نحو اختيار التخصص المناسب وفقاً لاهتماماتهم وطموحاتهم.