أفضل خيار للطلبة على مستوى الدولة

رؤيتنا

الريادة في تأهيل مختصي الرعاية الصحية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن تكون الكلية مركزاً للبحث العلمي في مجال الرعاية الصحيّة التي تحدث تقدماً في مجالات العلوم الطبية الحيوية والرعاية السريرية والصحة.

أفضل خيار للطلبة على مستوى الدولة

رسالتنا

تأهيل خريجين وخريجات يملكون المعرفة النظرية والعملية الفنيّة والعلمية للتحليل والتقييم والتواصل مباشرة مع المرضى وأسرهم وزملائهم في قطاع الرعاية الصحيّة، والتفوق في عملهم في هذا القطاع، وفهم القضايا الصحية المجتمعية، وقادرون على القيادة في قطاع الطب والعلوم الصحيّة دعماً لطموحات دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح مزود رعاية صحية عالمي المستوى ومركزاً للبحوث الطبية.

جامعة أبوظبي

نبذة عن كلية العلوم الصحية

تطرح كلية العلوم الصحية برامج بكالوريوس في الصحة العامة، الصحة والسلامة البيئية، تحاليل المختبرات الطبية، الوراثة الجزيئية والطبية، والتغذية والحميات.

تتمثل الرسالة التعليمية في مجملها لبرامج العلوم الصحية في تزويد الطلبة بمنهج دراسي متعدد التخصصات يتميز بمرونته لتأهيل خريجين يملكون المعرفة النظرية والعملية المتعلقة ببرنامجهم، وكذلك المعرفة العلمية والتقنية بصورة عامة. كما سيكون لديهم القدرة على التحليل والتقييم والتواصل بفعالية مع المرضى وعائلاتهم وزملائهم، ويحظون بفرص إجراء بحث على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا واكتساب فهم وتقدير للقضايا العالمية والمجتمعية، وإعدادهم وتأهيلهم ليس لمسيرة مهنية في العلوم الصحية فحسب ولكن أيضاً لأدوار قيادية في حقل الطب.

تأتي برامجنا تحت مظلة "المهن الصحية المساندة" وبعضها في غالبه عن علم أمراض في المختبرات، فيما تكون الأخرى تتعامل مع المرضى بصورة مباشرة، وجميعهاً تشهد طلباً كبيراً في الإمارات. تملك الكلية مذكرات تفاهم مع صحة، دائرة الصحة، في بي اس للرعاية الصحية (برجيل)، كليفلند كلينك، المركز الوطني للتأهيل، مستشفى يونيفيرسال، مركز الخليج للتشخيص، هيئة البيئة – أبوظبي، موانئ أبوظبي، معهد أبو ظبي للتعليم والتدريب المهني، كامفيل (جودة الهواء الداخلي)، ومنظمة الأغذية والزراعة – التابعة للأمم المتحدة. كما أن لدينا بروتوكولات تعاون وثيق مع مركز أبوظبي للصحة والسلامة المهنية وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

Back to top