نبذة عن الكلية

تقدم كلية القانون تعليمًا متخصصًا متطورًا تنافسيًّا على المستوى العالمي.

وتستخدم البرامج، التي تُدرَّس باللغة العربية، طرق تدريس مبتكرة وتتبنى منهج التفكير الاستشرافي لضمان أن نظل دائمًا في صدارة مؤسسات التعليم القانوني.

أفضل خيار للطلبة على مستوى الدولة

رؤيتنا

في سياق التحرير العالمي للمهن والخدمات القانونية، ينبغي تزويد طلاب القانون بتعليم وتدريب متخصص رفيع المستوى تنافسي على المستوى العالمي.

أفضل خيار للطلبة على مستوى الدولة

رسالتنا

تسعى كلية القانون إلى تقديم تعليم قانوني متطور مستعينة بالتقنيات الحديثة والمناهج المقارنة لمساعدة الطلاب على تعزيز قدراتهم لدخول سوق الوظائف القانونية.

جامعة أبوظبي

نبذة عن كلية القانون

التعاون المهني

نحن كلية القانون الوحيدة في دولة الإمارات التي نجحت في تفعيل أواصر التعاون المهني مع وزارة العدل. بالإضافة إلى ذلك، نجحنا في إرساء دعائم التعاون المهني مع دائرة القضاء-أبوظبي، ودائرة النيابة العامة، وجمعية دبي للمحامين والمستشارين القانونيين.

وقد أسفرت مذكرة التفاهم التي وقعناها مع وزارة العدل الإماراتية عن الإشراف على تشكيلة متنوعة من أنشطة التعاون. يتولى أعضاء هيئة التدريس التابعون لنا إعداد امتحان القبول في المعهد القضائي والإشراف عليه وتصحيحه، وتقدم الوزارة فرص التدريب الداخلي لطلابنا.

التعلم التجريبي

سوف تتاح لك الفرصة لحضور سلسلة منتظمة من ورش العمل مع خبراء متخصصين تغطي موضوعات معاصرة مثل التحقيق الجنائي، والطب الشرعي، وحقوق المرأة.

لتعزيز خبرتك وتهيئة بيئة تعلم عصرية، نعمل حاليًّا على إطلاق تشكيلة واسعة من المبادرات، بما في ذلك افتتاح محكمة صورية، ومركز خدمات قانونية، ومركز تأهيل محكمين.

كما نعمل أيضًا على تطوير تشكيلة برامجنا الدراسية لنصبح في مصاف المؤسسات الرائدة في التعليم القانوني بدولة الإمارات. ومن بين البرامج المبتكرة الجديدة التي سوف يتم إطلاقها قريبًا برنامج دبلوم الدراسات العليا في القانون المقارن، الذي يتم إدارته بالتعاون مع جامعة باريس السوربون- أبوظبي. كما نعمل على إقامة شراكات أكاديمية دولية أخرى مع جامعة جرينوبل ألب بفرنسا، وجامعة كوين ماري بلندن، وجامعة بروناي بالمملكة المتحدة، مما سيساهم في تعزيز برامجنا.

أوقات دراسة مرنة

تضمن لك أوقات الدراسة المرنة في برامجنا إيجاد الموعد الذي يناسبك. تقدم لك برامج الدراسات العليا فرصة اختيار ست مواعيد مختلفة على مدار العام للالتحاق بالكلية، مما يمنحك مرونة لا مثيل لها في أي مؤسسة أخرى بالمنطقة.

كلية القانون

التخصصات

يشمل القانون الخاص التخصصات التالية:
  • الشريعة الإسلامية
  • القانون المدني
  • القانون التجاري (القانون التجاري، والقانون البحري، والقانون الجوي)
  • قانون الإجراءات المدنية
  • القانون الدولي الخاص
يشمل القانون العام التخصصات التالية:
  • القانون الدستوري
  • القانون الإداري
  • القانون الجنائي
  • القانون الدولي العام
  • القانون المالي (علم الاقتصاد، والمالية العامة، والتشريعات الضريبية)
Back to top