فريق قيادة جامعة أبوظبي

نفخر بأننا جامعة خاصة تقدم مؤهلات معترف بها عالمياً عبر التعليم التفاعلي.

د. علي سعيد بن حرمل الظاهري

رجب 8, 1443, 17:11 م
Name : د. علي سعيد بن حرمل الظاهري
Title : رئيس مجلس إدارة الجامعة
Detail page Url : /ar/about-adu/our-leadership1/leadership-team/dr-ali-saeed-bin-harmal-aldhaheri
LinkedIn : https://twitter.com/alibinharmal
Phone number :
Email : alibinharmal@adu.ac.ae
DSpace :
Google scholar :
Display Order : 1

يتمتع الدكتور علي بعقدين من الخبرة في مجال الأعمال ومسيرة حافلة بالنجاح. وبعد استكماله شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من الجامعة الأمريكية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، انطلق في مسيرة تطبيق معرفته على أرض الواقع من خلال تأسيس وإطلاق وإدارة عدة مؤسسات ناجحة ضمن عدد من القطاعات المتنوعة منها: تكنولوجيا المعلومات، المالية، التعليم، السياحة والعقارات. وتجسيداً لإيمانه بالتعليم المستمر، حصل الدكتور علي مؤخراً على درجة الدكتوراه من جامعة درهام في المملكة المتحدة.

شارك الدكتور علي في تطوير استراتيجية السياحة والتطوير الحكومية، إضافة إلى إسهاماته في قطاع الفعاليات وإدارة التعليم، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

يتولى الدكتور علي حالياً عدداً من المناصب البارزة مثل رئيس جامعة أبوظبي ومؤسسها، الرئيس التنفيذي لشركة جامعة أبوظبي القابضة، العضو المنتدب لمجموعة بن حرمل، رئيس مجلس إدارة ليوا للتعليم وماغنا للاستثمار.

كما يشغل الدكتور علي عضوية عدد من مجالس الإدارة واللجان تشمل شركة أمانات القابضة، والرمز كوربوريشن، وعضو لجنة التعاون الاقتصادي للقطاعين الحكومي والخاص بإمارة أبوظبي، وعضو مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وعضو مجلس إدارة صندق الوطن، وهو أيضاً النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. 

leadershipcategories : الإدارة العليا للجامعة
Background details :
Back to top