








"الوقاية خير من العلاج."
"أعمل حاليًّا في مجال التثقيف الصحي حيث أركز على تقديم النصح والمشورة بشأن نمط الحياة بالنسبة للمرضى المصابين بالنوع الثاني من السكر. في إطار البرنامج الذي التحقت به، حصلت على تدريب داخلي لدى دائرة الصحة، وقد ساعدتي هذه التجربة في الحصول على وظيفتي الحالية لدى الشركة الوطنية للضمان الصحي ("ضمان") بعد التخرج بفترة قصيرة.
لقد أتاحت لي جامعة أبوظبي فرصاً كثيرة. بفضل تشجيع أساتذتي، أسست نادي الصحة العامة وشغلت منصب رئيسة النادي لمدة عام. ومن خلال النادي، تمكنت من حضور العديد من الفعاليات والمؤتمرات ذات الصلة بالمجال، مما أكسبني خبرة عملية كبيرة على طول الطريق.
وقد عشت لحظات فخر عديدة أثناء التحاقي بجامعة أبوظبي، بما في ذلك لحظة تكريمي في لائحة الشرف لحصولي على معدل تراكمي مرتفع. بفضل تفوقي الدراسي، تم تعييني سفير الصحة العامة من خلال برنامج سفير الصحة العامة الذي أطلقته هيئة الصحة بأبوظبي. يهدف هذا إلى إشراك المجتمعات في خيارات الحياة الصحية، وهذه هي مهمتي في الحياة."
يشجعنا الأساتذة في جامعة أبوظبي على النجاح عبر تعزيز حماسنا وتحسين معرفتنا بمجالات البيولوجيا والطب والهندسة، وأبوابهم دائماً مفتوحة ويقدمون محاضراتهم بأسلوب ممتع.
لقد استمتعت بالمساقات الطبية والحيوية وتعلمت الكثير بما في ذلك ما يتعلق بالأجهزة الطبية وكيفية تصميمها وتصنيفها لذلك أشعر أنني سوف أكون قادرة على إحداث فارق حقيقي ووضع بصمة مؤثرة في مجال الهندسة الطبية الحيوية وقطاع الصحة على وجه العموم.
يتم استخدام تكنولوجيا متطورة في جميع المختبرات مما يزودنا كطلبة بتجربة تعليمية عملية بأفضل صورة ممكنة، وفي الحقيقة فإن مختبر أبحاث التصوير الحيوي يملك شراكة مع مختبر التصوير الحيوي لجامعة لويفيل مما يجعله فريداً من نوعه على مستوى دولة الإمارات.
"شعرت أنني أسير في الطريق المقدر لي أن أسير فيه."
تعشق ميرا الإعلام، لذا كان برنامج الإعلام الخيار الأمثل بالنسبة لها. درست ميرا البرنامج باللغة الإنجليزية في فرع الجامعة بالعين.
"اخترت جامعة أبوظبي في المرتبة الأولى لأنه أعجبني أنها مؤسسة خاصة تضم مجتمعًا جامعيًا صغيرًا نسبيًا في منطقة العين؛ مما يعني أنه يمكن للمدرسين التركيز عليك كفرد. كان أساتذتي يحفزونني باستمرار على التحصيل والمشاركة – كان واضحًا أن أساتذتي يؤمنون بي، فهم لم يتخلوا عني أبدًا مهما حدث. ومنذ البداية، لم أرغب في الالتحاق بمكان آخر."
أعتبر جامعة أبوظبي إحدى أعظم المحطات في مسيرتي فهي ساعدتني على استثمار وقتي وطاقتي خير استثمار خلال سنوات الدراسة عبر الانخراط في أنشطة لاصفية متعددة مثل الأبحاث والمسابقات والأنشطة الرياضية والتطوعية. كما كنت أمضي وقتي واستمتع به في الحرم الجامعي باستخدام المرافق المتوفرة، وأشعر بالإمتنان لأساتذتي الذين كانوا موجهين وداعمين لي من خلال خبرتهم لأتمكن من تحديد أهدافي ومسيرتي والوصول إلى ما أريده. وكخريجة أعمال أشعر بالسعادة أن درجة بكالوريوس إدارة الأعمال معتمدة من AACSB و EQUIS خاصة وأن 1% فقط من كليات إدارة الأعمال في العالم تجمع بين هذين الاعتمادين.
تقدم جامعة أبوظبي ضمن مشاركتها في مهرجان أبوظبي 2019 سلسلة من التجارب العلمية التطبيقية التي تم تصميمها بهدف تبسيط النظريات العلمية أمام طلبة المدارس واستعراض مجموعة واسعة ومتنوعة من المفاهيم العلمية لزوار المهرجان.
تقدم جامعة أبوظبي ضمن مشاركتها في مهرجان أبوظبي 2019 سلسلة من التجارب العلمية التطبيقية التي تم تصميمها بهدف تبسيط النظريات العلمية أمام طلبة المدارس واستعراض مجموعة واسعة ومتنوعة من المفاهيم العلمية لزوار المهرجان.
وتتضمن المفاهيم التي تستعرضها الجامعة التوتر السطحي والمواد الغروية، إضافة إلى توضيح لعدة محاليل ومركبات كيميائية باستخدام مزيج من المواد والأدوات التي يتم استعمالها في الحياة اليومية. وتضم ورشة عمل جامعة أبوظبي في المهرجان سبع تجارب تفاعلية تتضمن: "ميلك آرت"، "سنو فلف"، "سلايم"، "أوبليك"، البالون الضخم، التحليل الكهربائي للماء، والألعاب النارية في الماء.
وقالت الدكتورة جيهان لبيب، الأستاذ المشارك في علم الطفيليات والمناعة ومسؤولة تنسيق مشاركة جامعة أبوظبي في المهرجان: "يسعدنا المشاركة من جديد في مهرجان أبوظبي للعلوم هذا العام، لكوننا من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في الدولة والحريصة على التواصل الدائم مع أجيال الغد الذين نتطلع إلى استقبالهم كطلبة في مرافقنا الجامعية في المستقبل."
وأضافت الدكتورة لبيب: "إننا نسعى من خلال استعراض مثل هذه التجارب العلمية الترفيهية إلى تبسيط مفاهيم علمية معقدة وربطها بحياتنا اليومية، ما يسهم في إثراء المعرفة العلمية للطلبة وكافة أفراد المجتمع المتوافدين على المهرجان، حيث تؤمن جامعة أبوظبي بأهمية اعتماد أساليب التعلم القائمة على التجارب التي تساعد الطلبة على تحليل المعلومات والتفاعل معها بطرق مبتكرة. ومن هنا جاء حرصنا على تقديم تجربة مماثلة لزوار المهرجان هذا العام لنشارك في جعل العلم أكثر متعة واستقطاباً لعلماء ومبتكري المستقبل."
وضمن فعاليات المهرجان، تستضيف جامعة أبوظبي ورشة عمل "علوم رائعة" للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 سنوات، حيث ستركز على استكشاف نظريات التوتر السطحي باستخدام "سنو فللف" " "الشبيه بحلوى الماشميللو" وفهم عملية البلمرة التي تصنع المواداللزجة والمطاطية، وكذلك قطبية الماء التي يتم توضيحها من خلال تجربة الألعاب النارية ، بالاضافة إلى توضيح نواتج تفاعل الملح مع الاحماض واثبات أن الغازات تعتبر "مادة" من خلال انتفاخ البالونات.
وانطلاقاً من حرصها على إثراء مهارات الطلبة القيادية والشخصية وكذلك مهارات التواصل لديهم، دعت جامعة أبوظبي طلبتها إلى التطوع في المهرجان كنشاط يضاف إلى مناهجهم الدراسية، حيث انضم فريق مكون من 100 طالب وطالبة ليقدموا الدعم اللازم خلال فترة المهرجان، من بينهم 18 طالب وطالبة يساهمون في تنظيم وتسهيل ورشة عمل "العلوم الرائعة" بقيادة الدكتورة جيهان لبيب التي ترأس الورشة.
وتستقبل ورشة عمل جامعة أبوظبي الزوار يوميا من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن الساعة 4 عصراً حتى 10 مساءً خلال أيام الأسبوع. ويمكن للطلبة حصراً زيارة المهرجان خلال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً حتى 1:30 مساءً.
وتدعو جامعة أبوظبي الطلبة وزوار المهرجان إلى زيارة منصتها في منطقة رقم 4 في "ع البحر" على كورنيش أبوظبي.