منحة رئيس الجامعة

القيمة: خصم بقيمة 100%على الرسوم الدراسية، رسوم تقديم الطلبات، رسوم التسجيل، رسوم الخدمات الطلابية، ورسوم الخدمات الصحية.

تمكين الطلبة المتفوقين

منحة رئيس الجامعة

تكرس جامعة أبوظبي جهودها لتمكين الطلاب المتفوقين والمتميزين وتحفيزهم على السعي لتحقيق أهدافهم التعليمية. يمثل برنامج المنح الدراسية والمساعدات المالية إحدى الركائز الأساسية في استراتيجيتنا الهادفة لتحقيق التميز الأكاديمي ويعكس التزامنا بدعم تطور ونماء دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أننا نعتبر توفير فرص متكافئة للطلاب المهتمين بمواصلة الدراسات العليا وتمكينهم من المساهمة في المجتمع بفعالية بغض النظر عن وضعهم المالي هو واجب وطني مهم.

الحد الأقصى لفترة التغطية الخاصة بأي منحة دراسية هو أربع سنوات، أوعند التخرج، أيهما أقرب. في بعض الحالات، تكون الشروط المتعلقة باللغة الإنجليزية مدرجة أيضًا. ليس من الضروري إعادة تقديم الطلب للحصول على منحة دراسية معينة ما دامت شروط الإبقاء على المنحة (المبينة ضمن التفاصيل الواردة في القسم الخاص بكل منحة) مستوفاه.

  • ُتُتاح هذه المنحة للطلاب الحاصلين على معدل 97% فما فوق في السنوات الثلاث الأخيرة من الدراسة الثانوية (الصفوف 10و11و12) من خريجي المدارس الثانوية الجدد الذين قاموا بالالتحاق بجامعة أبوظبي في نفس العام الذي تخرجوا فيه من مدارسهم الثانوية
  • يتوقف الحصول على المنحة الدراسية على عملية الاختيار والموافقة الرسمية من قبل مكتب رئيس الجامعة
  • تنطبق المنحة الدراسية على الفترة الزمنية التي يكون فيها الطالب ملتحقًا بجامعة أبوظبي بصفة طالب منتظم (أي مسجلاً بما لا يقل عن 12 ساعة معتمدة)
  • استيفاء متطلبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

  • الحصول على معدل تراكمي يبلغ 3.70 كحد أدنى
  • استكمال 12 ساعة معتمدة كحد أدنى لكل فصل دراسي باستثناء الفصلين الشتوي والصيفي
  • لن تغطي المنحة الدراسية المساقات المعادة بما في ذلك المساقات المعادة بتقديرات: راسب، منسحب بتصريح، ومنسحب

المنح الدراسية

المنح الدراسية

توفر جامعة أبوظبي المنح الدراسية

Back to top