انضم إلى اليوم المفتوح القادم لجامعة أبوظبي

تعتبر هذه الصفحة هي مكانك الشامل لاكتشاف كل ما هو مهم وتحتاج إلى معرفته عن الحياة كطالب في جامعة أبوظبي.

استكشف أكثر من 50 برنامجًا من برامج البكالوريوس والدراسات العليا المطروحة، إضافة إلى التعرف على القبول والمتطلبات الأكاديمية، واكتشاف خيارات سكن الطلبة، والمزيد عن مجتمع الجامعة النابض بالحياة الذي ستصبح جزءاً منه.

يعد اختيار مكان للدراسة أحد أهم القرارات التي ستتخذها في حياتك، لذلك نريد أن نتأكد من أنك قادرٌ على إيجاد جميع المعلومات والنصائح التي تحتاجها.

اليوم المفتوح الافتراضي

 

اليوم المفتوح في الحرم الجامعي

تعقد جامعة أبوظبي بانتظام فعاليات يمكن للطلاب المحتملين من خلالها زيارة حرمنا الجامعي. يمنحك هذا الفرصة للالتقاء بفريق استقطاب الطلبة، والقيام بجولة في الحرم الجامعي تشمل المرافق الأكاديمية والاجتماعية والترفيهية، والتحدث مع الطلاب الحاليين، والحصول على معلومات حول مجموعة واسعة من البرامج ، إضافة إلى اكتساب فهم عام قبل الانضمام إلى مجتمع جامعة أبوظبي.

 

 

اليوم المفتوح خارج الحرم الجامعي

تُعقد الندوات التعريفية الخارجية في الفنادق المحلية، وتتيح لك الفرصة لمقابلة أعضاء هيئة التدريس وفريق الاستقطاب ومناقشة خيارات برنامجك. وبفضل خبرتهم الواسعة ومعرفتهم الأكاديمية ، سيكون أعضاء الهيئة التدريسية قادرين على تزويدك بالمشورة بشأن أفضل برنامج لك بناءً على اهتماماتك وقدراتك الأكاديمية وطموحاتك المهنية. سيكون فريق الاستقطاب لدينا على استعداد للإجابة على أي أسئلة حول جميع الجوانب المرتبطة بانضمامك لجامعة أبوظبي.

 

مقرات جامعة أبوظبي

اكتشف الحرم الجامعي الجديد في العين

افتتح الحرم الجامعي في العين، والذي أطلق عليه اسم (مبنى طحنون بن محمد) اعتزازاً وتقديراً لجهود وعطاءات سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، أبوابه في أغسطس 2020. 

وسواءً كنت في بداية مسيرتك لدراسة البكالوريوس أو ترغب في الارتقاء بمسيرتك من خلال درجة دراسات عليا، فإن الحرم الجامعي وبمساحة إجمالية تبلغ 54 ألف متر مربع أي ما يعادل مساحة قرابة 8 ملاعب كرة قدم، سوف يتخطى توقعاتك كافة. 

ويوفر الحرم الجامعي في العين برامج متنوعة معتمدة محلياً ودولياً، ويضم أكثر من 36 قاعة دراسية ومختبراً تعتمد وسائل تعليمية حديثة إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية. كما يضم الحرم الجامعي الجديد 36 مختبراً عملياً مدعوماً بتقنيات الذكاء الاصطناعي وقاعة محكمة صورية وغيرها من المرافق الجامعية المتقدمة، ومرافق خدمية متنوعة وشاملة مثل صالة رياضية، الايروبكس، قاعة ألعاب وكافيه، ردهة المطاعم، قاعة النادي، قاعة الاجتماعات، ملعب داخلي، عيادة طبية، بالإضافة إلى مكتبة بها منطقة مخصصة للقراءة ومنطقة كتب وقاعات مناقشة ومجلس للطلبة، لتوفير مرافق وتجهيزات علمية وفق أفضل المعايير العالمية.

وصمم المبنى الذي استوحى تصميمه من شجرة الغاف لتوفير بيئة تعليمية شاملة مع مساحات تعلم توفر الخصوصية للطلاب والطالبات. 

ويستوعب المبنى 2500 طالب وطالبة في مرحلته الأولى و5000 طالب وطالبة بعد اكتمال المرحلة الثانية، وسيوفر أفضل بيئة للتعلم والتدريس.

50+ برنامجاً دراسياً معتمداً محلياً وعالمياً

البرامج

البرامج المطروحة

تضم الجامعة كليات الآداب والعلوم، إدارة الأعمال، الهندسة، القانون، العلوم الصحية، وتطرح 50 برنامج دراسي للبكالوريوس والدراسات العليا وجميعها معتمدة محلياً ودولياً وتغطي مجموعة واسعة من التخصصات. 

تحظى الدرجة الأكاديمية من جامعة أبوظبي بالاحترام والاعتراف عالمياً، وتتضمن اعتماداتنا الدوليّة الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC، اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية (AACSB)، الاعتماد من النظام الأوروبي لتطوير الجودة (EQUIS)، مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) ، المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA)، وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة في الإقليم الأوروبي (APHEA)، وتتمتع جميع برامجنا بالاعتماد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

Back to top